رياضة

واقع الألعاب الرياضية والنهوض بها … أبرز محاور مؤتمر نادي الشعلة السنوي

| الوطن- إبراهيم البردان

تركزت مداخلات أعضاء نادي الشعلة الرياضي خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد يوم الأحد على ما تحقق خلال العام 2023 والخطط الموضوعة للعام المقبل والصعوبات التي تعترض مسيرة التطور والارتقاء بألعاب النادي وعقد المؤتمر بحضور الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع درعا للحزب والرفيق خالد قناة رئيس مكتب الشباب والرياضة ونائب محافظ درعا عبد العزيز الجهماني.

وتمحورت المداخلات في المؤتمر الذي عقد في صالة اتحاد العمال حول واقع الألعاب الرياضية وتأهيل وترميم الصالة الرياضية لممارسة الألعاب الرياضية وإحداث فندق رياضي لاستضافة الفرق وإقامة البطولات الرياضية وخصوصاً قواعد لعبة اليد ووضع برامج علمية تدريبية للألعاب وحل مشكلة حلبة للكيك بوكسينغ التي وعدت فيها المحافظة منذ سنوات.

الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع الحزب أوضح أن نادي الشعلة ركيزة أساسية لرياضة درعا ولاسيما في كرة اليد وألعاب القوة.

وأكد أهمية استثمار الطروحات والمخرجات التي يقدمها المشاركون في المؤتمر ودورها في تصحيح الأخطاء وتعزيز الإيجابيات بهدف الارتقاء بواقع النادي من الناحية الفنية وتطوير أدائه وإعادة الألق له ليحتل المكانة التي يستحقها.

وأوضح نائب محافظ درعا عبد العزيز الجهماني أن نادي الشعلة حلقة أساسية من حلقات العمل الرياضي الوطني بما يحققه من إنجازات في الألعاب كافة وتوسيع القواعد ودعم الأبطال ورعايتهم لتحقيق النتائج المتميزة في الاستحقاقات المحلية والخارجية وأشار إلى أهمية تفعيل العمل التطوعي في الصالة الرياضية وتأهيل الملعب المعشب.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية جهاد المصري أن نادي الشعلة رافد حقيقي للمنتخبات الوطنية وستلبي اللجنة التنفيذية جميع طلبات المؤتمرين وفق الإمكانات المتاحة، وأشار إلى دور الرياضة في استقطاب جيل الشباب وإبراز إمكانياتهم وأكد أهمية الارتقاء بواقع النادي الذي يمثل واجهة الرياضة بالمحافظة.

بدوره رئيس النادي أيهم المسالمة رد على أسئلة الحضور وأكد أن نادي الشعلة على مسافة واحدة من جميع الألعاب لافتاً إلى أنه تم تأمين كل التجهيزات لمعظم الألعاب لتواكب فرق النادي نظراءها في الأندية الأخرى ولتحقيق نتائج مميزة وميداليات براقة تضاف إلى خزائن النادي.

وأضاف المسالمة أن النادي ركز في منهجية عمله على الاهتمام بالقواعد العمرية من خلال المراكز التدريبية التي أنشأها ضمن خطط وأسس سليمة وعلمية بإشراف خيرة المدربين إضافة إلى أن لعبة كرة اليد في النادي لها حضورها من خلال نتائج فرق الناشئين والرجال الجيدة، كما أن النادي يعد من روافد المنتخبات الوطنية في معظم الألعاب ولاسيما في لعبة كرة اليد وفي ألعاب القوة كالكاراتيه والمصارعة والكيك بوكسينغ إضافة إلى ألعاب القوى.

ويبلغ عدد المنتسبين لنادي الشعلة 2500 رياضي وتشمل الألعاب الممارسة فيه كرة القدم واليد وألعاب القوى والكاراتيه والكيك بوكسينغ والملاكمة والمصارعة.

وحضر المؤتمر أعضاء قيادة فرع الحزب حابس مسالمة والدكتور ياسر نصير وعصام مسالمة أمين شعبة المدينة وعماد الراضي أمين شعبة الريف وعضو المكتب التنفيذي كمال عبد الله ورئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري وجهاد المصري رئيس الاتحاد الرياضي ورئيس لجنة الشباب بشعبة المدينة شواخ علوه وأعضاء الاتحاد الرياضي وبعض رؤساء الأندية والخبرات الرياضية بالنادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن