الصفحة الأخيرة

أطعمة تساعد على تحسين الرؤية

| وكالات

لتحسين الرؤية يجب تناول الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي وفقاً لطبيبة العيون الأميركية ريبيكا تايلور.

وقالت: «يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش وأيضاً البطيخ، لأن فيتامين «أ» يعطي شبكية العين كل ما تحتاجه لتحويل الأشعة الضوئية إلى صور، ويساعد على بقاء العينين رطبة».

ونصحت بتناول المنتجات الغنية بفيتامين «سي» مثل البرتقال والكريفون واليوسفي والليمون والخوخ والبندورة والفريز والفليفلة الحلوة، لأن هذا الفيتامين يعمل على إصلاح الخلايا المتضررة من الجذور الحرة ويمنع أو يؤخر تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر.

إضافة إلى ذلك توصي الطبيبة للحفاظ على صحة العينين بتناول أسماك المياه الباردة التي تحتوي على أحماض «أوميغا 3» الدهنية. وكذلك الخضروات الورقية والبيض الغني باللوتين وزياكسانثين. حيث تقلل هذه المواد من احتمال الإصابة بأمراض العين في سن الشيخوخة، وتعيد وظيفة الدموع إلى طبيعتها وتحمي البقعة – جزء العين المسؤول عن الرؤية المركزية.

وتنصح بتنويع النظام الغذائي وتناول الأفوكادو واللوز وبذور عباد الشمس لأن هذه المنتجات تحتوي على فيتامين «إي» الذي يدعم صحة خلايا العين.

وختمت: «يجب تناول المنتجات المحتوية على الزنك الذي يحمي العين من التأثيرات الضارة للضوء، والنحاس لتكوين خلايا الدم الحمراء. ويمكن العثور على كلاهما في البقوليات والمحار واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدواجن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن