شؤون محلية

شراء المازوت عبر «الفيس بوك» … عضو المكتب التنفيذي: المحافظة مستمرة بالتوزيع لتغطية الدفعة الأولى بأسرع وقت ممكن

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ العديد من المواطنين في مختلف مناطق محافظة حماة لـ«الوطن»، أنهم حتى اليوم لم يستلموا مخصصاتهم من مازوت التدفئة. وأوضحوا أن كمية الـ50 ليتراً صحيح أنها لا تكفيهم سوى أيام معدودة بالموسم الشتوي، ولكن الرمد أحسن من العمى حسب قولهم!.

فهذه الكمية على قلتها بالسعر المدعوم، مع ما يتيسر لهم من وسائل تدفئة أخرى – حسب ما يقول مواطنون – تغطي بضعة أيام وتقي من البرد.

ولفت مواطنون آخرون من منطقتي سلمية والغاب، أنهم استلموا مخصصاتهم بعد عدة أيام من تفعيل الطلب على تطبيق «وين» وعدوا ذلك أمراً جيداً، ويعكس جدية الجهات المعنية بتوزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة بالوقت المناسب.

وقد ذكر آخرون من مدينة سلمية أن رسائل المازوت تأخرت عليهم، في الوقت الذي وردت فيه لجيران لهم أو أقاربهم في أحياء أخرى.

وكشف آخرون -ومنهم أطباء ومهندسون- أنهم اشتروا بين 100- 200 ليتر بالسعر الحر الذي تراوح بين 11500- 13000 ليرة، من مواطنين استلموا مخصصاتهم وطرحوها للبيع على الـ«فيسبوك»، وهي كمية كافية بالنسبة لهم.

من جانبه بيَّن مصدر في مجلس مدينة سلمية لـ«الوطن» أن توزيع مازوت التدفئة في الأحياء يتم بإشراف مجلس المدينة وبالتنسيق مع محافظة حماة وشركة تكامل، علماً أنه يتم حجز الطلبات للمدينة وفق التحديث اليومي لنسب التوزيع في كل حي لضمان العدالة في التوزيع بين الأحياء.

وأوضح أن بعض المواطنين يعتقدون أنه يوجد أحياء تحصل على كميات أكبر من كميات أحياء أخرى وهذا غير صحيح، لأن الأحياء التي تحصل على طلبات أكثر يكون فيها عدد البطاقات أكثر من غيرها من الأحياء.

ورداً على سؤال هل يتم تسريع دور البطاقة في حال تم نقل البطاقة من حي إلى آخر؟ ذكر المصدر أن الدور الذي يتم حجزه لكل بطاقة يبقى نفسه ولا يتغير في حال النقل من حي إلى حي آخر.

ومن جانبه بيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بمجلس محافظة حماة رائد سلوم لـ«الوطن»، أن نسبة توزيع مازوت التدفئة على مستوى المحافظة بلغت لتاريخه نحو 63 بالمئة، وهي نسبة جيدة قياساً للمحافظات الأخرى.

وأوضح أن الأولوية بالتوزيع كانت للمناطق الشديدة البرودة، وأن مخصصات المحافظة حالياً من المازوت نحو 26.5 طلباً، توزع لكل القطاعات ومنها التدفئة.

ولفت إلى أن الحاجة الفعلية لتغطية الدفعة الأولى لعموم البطاقات الأسرية الذكية بالمحافظة 21 مليون ليتر تقريباً.

وأكد سلوم أن المحافظة مستمرة في توزيع مادة مازوت التدفئة للدفعة الأولى وتلبية الطلبات بأسرع وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن