عربي ودولي

استهدف موقعَي «بركة ريشا ورويسات العلم» بالأسلحة الصاروخية… حزب اللـه يهاجم نقطة تحشيد لجنود إسرائيليين قرب موقع «المرج» ويوقع إصابات مباشرة فيها

| وكالات

واصلت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس، دك مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث هاجمت نقطة تحشيد لجنود الاحتلال قرب موقع «المرج» بالأسلحة المناسبة وأوقعت إصابات مباشرة فيها، قبل أن تهاجم موقعي «بركة ريشا ورويسات العلم» بالأسلحة الصاروخية والمناسبة التي حققت فيهما إصابات مباشرة أيضاً، وسط إقرار الاحتلال بتعرض 5 مواقع له لإطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف الهاون من لبنان.
وذكر حزب اللـه في بيان نقلته قناة «المنار» أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا نقطة تحشيد لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب موقع «المرج» بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مباشرة، إضافة إلى ‏استهدافهم موقع «بركة ريشا» وأماكن التجمع العسكري المحيطة به بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة.
وأضاف الحزب في بيان آخر: إن مجاهدي المقاومة استهدفوا أيضاً موقع «‏رويسات العلم» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة. ‏
وتزامن ذلك، مع إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي تعرض مواقع الاحتلال في «يفتاح ومرغليوت وعرب العرامشة وشوميرا ومتات» لإطلاق صواريخ وقذائف من لبنان، وفق «المنار» التي نقلت بذات الوقت عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه معسكر لجيش الاحتلال في الجليل الأعلى ومثله على مستوطنة في المنطقة (الجليل الأعلى).
موقع «الميادين نت» من جانبه، تحدث عن تعرض هدف عسكري إسرائيلي قرب مستوطنة «شتولا» لنيران مباشرة من لبنان، وذلك بعد أن نشرت المقاومة الإسلامية فجر أمس وفق الموقع، مشاهد من استهداف مقاوميها قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال في مستوطنة «نطوعا» قرب ثكنة «برانيت» عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وأظهرت المشاهد وقوع إصابات مؤكّدة بين قتيل وجريح، واستقدام قوات الاحتلال سيارات مدنية لإخلاء الإصابات، وإعلان المقاومة في بيان نقلته «المنار» استهداف ‏مقاتليها ‏ عند الساعة 11:50 من منتصف ليل الإثنين موقع «المالكية» ‏بالأسلحة المناسبة أثناء قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإعادة تحصينه. ‏
بالمقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف مجموعة حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة «يفتاح»، وأنه قصف عدداً من البنى التحتية لحزب اللـه في الأراضي اللبنانية، حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني.
في غضون ذلك، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً مدفعياً بـ4 قذائف على أطراف بلدة طيرحرفا التي استهدفت أيضاً دبابة إسرائيلية منزلين فيها وفق «الميادين نت» الذي أضاف: إن الاحتلال نفذ قصفاً مدفعياً أيضاً وغارات استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب، مؤكداً سقوط أيضاً عدد من القذائف الإسرائيلية على أطراف بلدات بليدا ومركبا ورب ثلاثين وعيترون وميس الجبل.
كما أكد الموقع أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدة اللبونة بعدة قذائف، بالتزامن مع تحليق للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء مناطق القاطع الغربي.
قناة «المنار» من جهتها تحدثت في وقت لاحق أمس، عن تنفيذ الطيران الإسرائيلي غارة جوية على الأطراف الغربية لبلدة عيترون الجنوبية، تزامناً مع استهداف مسيّرة إسرائيلية منزلاً خالياً في بلدة بليدا ومحيط ملعب كرة القدم الجديد في الأطراف الغربية لبلدة ميس الجبل، وقصفاً مدفعياً نفذه جيش الاحتلال على منطقة الغابة بين عيترون ومارون الراس وأطراف ميس الجبل من جهة وادي السلوقي، وسقوط قذائف مدفعية على الأطراف الجنوبية لبلدة حولا بالتزامن مع رشقات رشاشة أطلقها الاحتلال عند حدودها الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن