ثقافة وفن

«باب الحارة» يعود بجزء رابع عشر ولكن!؟ … القدر يحرم حورية فرغلي من الإنجاب.. ومحمد صبحي يستذكر زوجته الراحلة في عيد زواجهما

| الوطن

تنوعت منشورات النجوم هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فرصدنا أهمها عبر الأسطر التالية:

الرابع عشر

نشر الكاتب مروان قاووق ما سماه تنويهاً بما يتعلق بالجزء الجديد لمسلسل «باب الحارة»، وكتب: «لجميع متابعينا الكرام يجب توضيح النقاط التالية، «باب الحارة» مستمر إن شاء الله تعالى ولكن بسبب ضيق الوقت تأجل الجزء الرابع عشر من المسلسل إلى ما بعد رمضان القادم».

وأضاف: «باشر الكاتب مروان قاووق في كتابة نص الجزء الرابع عشر بعد الاتفاق مع المنتج محمد قبنض وتم إنجاز ١٠ حلقات منه ومن ثم توقف الكاتب عن الكتابة بعد تأجيل المسلسل إلى ما بعد رمضان القادم».

وفي النقطة الثالثة كتب: «يحق للكاتب أن يعيد ما يراه مناسباً من شخصيات العمل القديمة التي تخدم القصة الجديدة، وعندما تحدث الكاتب عن عودة بعض الشخصيات كشخصية «عبدو» مثلاً ليس بالضروري أن يعود الممثل الذي أدى الشخصية بالأجزاء القديمة، وبالتالي فالكاتب لا يتحدث بالضرورة عن عودة النجوم السابقين الذين أدوا أدوار الشخصيات التي تحدث الكاتب عن عودتها أو التمهيد لعودتها في الأجزاء التي تلي الجزء الرابع عشر إن شاء الله، فاقتضى التوضيح».

الذكرى الخمسين

بمناسبة ذكرى زواجهما الخمسين، وجه الفنان المصري محمد صبحي رسالة مؤثرة لزوجته الراحلة نيفين رامز، معرباً عن اشتياقه وحبه العميق لها.

وكتب: «زوجتي الحبيبة الغالية نيفين، ده كان آخر بوست احتفالنا بعيد زواجنا قبل رحيلك، واليوم عيد جوازنا الثالث والأربعين قبل رحيلك، واليوم الخمسين، أدعو الله أن يغفر لك ويرحمك ويرزقني الصبر على رحيلك، فقد كنتِ أعظم حبيبة وزوجة وأم، ومن دونك أصبح العالم بلا أخلاق وإنسانية ووفاء».

وأضاف: «حبيبتي كم أحببتك وأفتقدك، العالم أصبح موجعاً وقاسياً بعد رحيلك، أدعو الله أن يغفر لكِ ويرحمك ويرزقني الصبر على فراقك، لأنك كنتِ أعظم حبيبة وزوجة وأم».

وتوفيت نيفين رامز في السادس من شهر كانون الأول عام 2016، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

حادث مروع

نجت الفنانة المصرية سهر الصايغ من حادث سير مروع ونقلت على إثره إلى أحد المستشفيات.

وتحدثت عن تجربتها قائلة: «الحمد لله عملت حادثة، والسيارة بالكامل احتشرت فوق جزيرة في منتصف الطريق، قدر الله وما شاء فعل».

وأضافت: «مهما كان، المهم أنني فهمت معنى دعوة ربنا «يوقفلك ولاد الحلال»، الحمد لله وقفولي نحو 30 شخصاً، شالوا السيارة حرفياً ولم يتركوني، أشكركم جداً وأدعو لكم بالخير».

عودة للتمثيل

كشفت الفنانة البحرينية زينب العسكري، عن عزمها العودة للتمثيل مجدداً، بعد نحو 15 عاماً من الاعتزال.

وتحدّثت عن عرض تلقته للمشاركة في عمل فني جديد يعود لمصلحة مجموعة «إم بي سي».

وأشارت الممثلة البالغة 49 عاماً إلى أنها اعتزلت التمثيل منذ 15 عاماً على الأقل، موضحة أنه عرض عليها المشاركة في أحد الأعمال الدرامية، وأن العديد من الأشخاص يلحون عليها من أجل العودة إلى التمثيل.

وقالت إنها تحب الإلحاح عليها في هذا الشأن، لأنها تشعر أن ذلك يعكس تقديراً لها ولمسيرتها الفنية.

الرحمة والمغفرة

استذكر الفنان المصري حسن الرداد أفراد عائلته الراحلين، والده ووالدته وشقيقه، طالباً من الجمهور الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة.

ونشر صورة جماعية لهم وكتب: «اللهم ارحم أبي وأمي وأخي، واغفر لهم وأسكنهم فسيح جناتك مع الصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً، أرجو الدعاء لعائلتي».

أحد الكبار

نشرت الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور منشوراً وجهت من خلاله رسالة غامضة إلى جمهورها، فتحدثت عن التقدّم في العمر من دون أن تشعر بالأمر.

وكتبت: «قاسي أوي إحساس أن العُمر مر، وإننا فجأة كبرنا، مسؤولياتنا زادت وأولوياتنا تغيرت، بقينا نشيل حزننا جوانا، نبكي ونعاني في صمت، نتظاهر بالقوة والسعادة في عز ضعفنا، ورغم ده كله لسه جوانا طفل عايز يعيش حياته».

وأضافت: «بييجي في بالي دايماً مقولة د. أحمد خالد توفيق وهو بيقول (أود أن أبكي وأرتجف وألتصق بأحد الكبار، ولكن الحقيقة القاسية هي أنني أحد الكبار)».

إنجاب طفل

نشرت الفنانة حورية فرغلي فيديو تحدثت فيه عن حبها للأطفال ورغبتها الجامحة في إنجاب طفل، لكن القدر حرمها من هذه النعمة بعد استئصال الرحم بسبب ورم خبيث فيه.

وظهرت في الفيديو وهي تلعب مع مجموعة من الأطفال، وعلّقت عليه قائلةً: «جميع النساء يحسدنني لأنني ليس لدي طفل يزعجني، ولا يعلمن أنني بحاجة إلى هذا الإزعاج الجميل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن