عربي ودولي

تركيا: إسرائيل إرهابية وستنتهي أحلامها بخيبة أمل

| وكالات

وصف رئيس الإدارة التركية رجب طيب أردوغان، إسرائيل بأنها إرهابية وستنتهي أحلامها بخيبة أمل داعياً إلى محاكمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية لارتكابها «إبادة جماعية» بحق الفلسطينيين.

وأمام الكتلة النيابية لحزب «العدالة والتنمية» قال أردوغان أمس وفق ما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية: «أقولها الآن بكل راحة إن إسرائيل دولة إرهابية»، وأضاف: «إسرائيل دولة إرهابية وستنتهي أحلامها بخيبة أمل».

وتوجّه أردوغان لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قائلاً: «على نتنياهو الاعتراف بامتلاك إسرائيل قنابل نووية»، مردفاً: «تمتلك قنبلة ذرية، قنبلة نووية، وتهدد بها.. امتلك ما شئت فإنك راحل ونهايتك اقتربت».

ومضى رئيس الإدارة التركية إلى القول: إن «إسرائيل ترتكب إبادة جماعية، وسنعمل على محاكمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية»، ورأى أن «إسرائيل تطبق إستراتيجية تدمير كامل لمدينة غزة وسكانها»، مشدداً على أنّه: «لا يمكن لأحد يصف نفسه بأنه إنسان أن يقبل ما يحدث في غزة».

وأردف أردوغان أنه «في حال استمرت إسرائيل بمجازرها على هذا النحو ستُسجل نفسها كدولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم»، وأعلن أنه سيجري اتصالات هاتفية مع قادة البلدان التي امتنعت عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن غزة مؤخراً، الذي صوتت لمصلحته 121 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن