سورية

السفير عبد الهادي أطلع سفير روسيا في دمشق على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين … يفيموف: المأساة في الأراضي الفلسطينية نتيجة لإهمال المجتمع الدولي بحل القضية

| الوطن

أطلع السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى سورية، وسفير جمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر يفيموف، على المعاناة والمأساة التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على سائر الأراضي الفلسطينية وقيامه بحرب إبادة.

وأشار بيان تلقت «الوطن» نسخة منه إلى أن عبد الهادي وضع يفيموف بصورة موقف الرئيس محمود عباس بأن لا حل أمنياً أو عسكرياً لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل غزة.

وتطرق عبد الهادي إلى الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية والرئيس عباس من أجل الوقف الفوري للعدوان وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكداً رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

وأكد أن اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وغيره من المستشفيات، والمراكز الصحية يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف.

من جهته أكد يفيموف أن هذه المأساة التي تحصل اليوم نتيجة لإهمال المجتمع الدولي حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكد أن الموقف الروسي ثابت، بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وبدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن