الأولى

المقاومة العراقية تجدد استهداف قاعدة «عين الأسد» غرب الأنبار بالصواريخ والمسيّرات … الجيش يستهدف «النصرة» في «خفض التصعيد» ويعيد الأمان إلى طريق بالبادية الشرقية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

بينما استهدف الجيش العربي السوري أمس بقصف من مدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي رداً على خروقات التنظيم لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، أعادت وحدات من الجيش الأمان لمحور الرصافة جعيدين بالبادية الشرقية، على حين استقدم الاحتلال التركي تعزيزات عسكرية جديدة لقواته المنتشرة في شمال شرق إدلب.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة أمس مواقع للإرهابيين في محاور «التماس» بقطاع سهل الغاب الشمالي الغربي من منطقة «خفض التصعيد»، في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، مواقع لـ«النصرة» في محيط قرى سان ومجدليا والفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن المجموعات الإرهابية تواصل انتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد» باعتدائها المستمر بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية، فترد عليها وحدات الجيش باستهداف مصادر إطلاق النيران.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش عملت خلال اليومين الماضيين على تأمين الطريق العام «الرصافة ـ جعيدين ـ صفيان» ببادية الرقة، وأعادت الحركة المرورية عليها كسابق عهدها، موضحاً أن وحدات الجيش طهرت المحور من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، بعد اشتباكات ضارية كبدته خلالها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

في موازاة ذلك، جددت المقاومة العراقية أمس استهدافها قاعدة «عين الأسد» التابعة للاحتلال الأميركي غرب محافظة الأنبار العراقية برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر».

وقالت المقاومة في بيان نقلته وكالة «المعلومة»: إن «مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفوا مساء (أمس) قــاعدة الاحتلال الأميركي غرب العراق «عين الأسد» برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر».

من جانبها ذكرت قناة «الميادين» أن المقاومة العراقية أكدت حسب بيانها أن مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأميركي «عين الأسد» بـ3 عمليات وبأسلحة مختلفة أصابت أهدافها، على حين نقلت عن مراسلها قوله: «الاستهداف الأول جرى عبر ضربة صاروخية، أمّا الثاني فتمّ عبر مسيّرة هجومية».

وقبل ذلك بساعات، قال المصدر في تصريح نقلته «المعلومة»، إن «قاعدة عين الأسد ناحية البغدادي بقضاء هيت غرب الأنبار، تعرضت لقصف صاروخي من دون معرفة حجم الخسائر بسبب الإجراءات التي اتخذتها القوات الأميركية حول مبنى القاعدة».

وأضاف: إن قوات الاحتلال الأميركية أغلقت مبنى القاعدة الذي يضم مباني تابعة للقوات الأمنية بالكامل ومنعت حركة قواتها في حين حلقت طائرات حربية ومسيرة فوق مبنى القاعدة خشية تعرضها لهجوم مماثل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن