ثقافة وفن

حضور سوري قوي ومتميز في ترشيحات جوائز Joy Awards لعام 2024 … 24 ممثلاً وممثلة وثلاثة مغنين إضافة إلى ستة مسلسلات درامية وأربع أغنيات

| وائل العدس

شهدت ترشيحات النسخة الرابعة من جوائز Joy Awards لعام 2024 حضوراً سورية قوياً ومتميزاً، على أن تعلن النتائج في شهر كانون الثاني من العام المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

ويمكن للجمهور التصويت ضمن هذه المرحلة عبر التطبيق الرسمي للجائزة ضمن الفئات الخمس: «السينما، الدراما، الرياضة، الموسيقا، مؤثرو مواقع التواصل».

وشهدت القوائم حضور 24 ممثلاً وممثلة وثلاثة مغنين إضافة إلى ستة مسلسلات درامية وأربع أغنيات.

«الوطن» ترصد الترشيحات السورية في هذا المهرجان الشامل:

أفضل ممثل

شهدت قائمة أفضل ممثل درامي عربي حضور تسعة ممثلين سوريين هم: أيمن زيدان عن مسلسل «زقاق الجن»، سلوم حداد عن مسلسل «خريف عمر»، باسم ياخور عن مسلسل «العربجي»، تيم حسن عن مسلسل «الزند»، عابد فهد عن مسلسل «النار بالنار»، قصي خولي عن مسلسل «وأخيراً»، باسل خياط عن مسلسل «الثمن»، مهيار خضور عن مسلسل «للموت3»، محمود نصر عن مسلسل «كريستال».

أفضل ممثلة

كما شهدت قائمة الترشيحات حضور ثماني ممثلات سوريات لجائزة أفضل ممثلة درامية عربية وهن:

أمل عرفة عن مسلسل «زقاق الجن»، نادين خوري عن مسلسل «العربجي»، صباح الجزائري عن مسلسل «الثمن»، سوزان نجم الدين عن مسلسل «مربى العز»، ديمة قندلفت عن مسلسل «العربجي»، قمر خلف عن مسلسل «خريف عمر»، دانا مارديني عن مسلسل «الزند»، كاريس بشار عن مسلسل «النار بالنار».

أفضل مسلسل

وشهدت قائمة أفضل مسلسل عربي وجود ستة مسلسلات سورية هي: «العربجي» تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي وإخراج سيف الدين سبيعي وبطولة سلوم حداد وباسم ياخور وديمة قندلفت ونادين خوري وميلاد يوسف وطارق مرعشلي وروعة ياسين وفارس ياغي.

ومسلسل «الزند» تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر برقاوي وبطولة تيم حسن وفايز قزق ودانا مارديني وأنس طيارة ورهام قصار ومجد فضة.

وأيضاً مسلسل «خريف عمر» تأليف يزن مرتجى وحسام شراباتي وإخراج المثنى صبح وبطولة سلوم حداد وباسم ياخور وعبد المنعم عمايري ومعتصم النهار وحسن عويتي وقمر خلف وكارمن لبس وعلاء قاسم وأسامة الروماني.

المسلسل الرابع هو «مربى العز» تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي بطولة عباس النوري وسوزان نجم الدين وأمل عرفة ومحمود نصر ونادين خوري ووفاء موصللي وأسامة الروماني نادين تحسين بيك وخالد القيش وروزينا لاذقاني.

أما المسلسل الخامس فهو «سفربرلك» تأليف وائل حمدي وإخراج الليث حجو وبطولة عابد فهد وأنس طيارة وعبد الرحمن اليماني ووسام فارس.

السادس هو مسلسل «زقاق الجن» تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحق وبطولة أيمن زيدان وأمل عرفة وشكران مرتجى وصفاء سلطان وسعد مينه وأمارات رزق وشادي زيدان ورامي أحمر ودوجانا عيسى ونجاح سفكوني ومديحة كنيفاتي ومحمد قنوع وروبين عيسى ووائل زيدان وأمية ملص.

أفضل ممثل صاعد

بما يتعلق بفئة أفضل ممثل درامي عربي صاعد، فقد حضر بقائمتها ستة ممثلين سوريين هم: كرم شنان ووسام رضا وميراي جحجاح عن مسلسل «الزند»، تسنيم باشا عن مسلسل «العربجي»، سيزار عبد القادر وجاد شمسو عن مسلسل «مربى العز».

أفضل سينمائي

بالانتقال إلى قائمة أفضل ممثل سينمائي عربي، فقد اكتفى الفنانون السوريون بترشح واحد ذهب للممثل سامر إسماعيل عن الفيلم العربي «تشيللو» تأليف تركي آل الشيخ وإخراج دارين بوسمان.

على الصعيد الموسيقي

على صعيد الترشيحات الموسيقية، فقد شهدت قائمة أفضل مطرب عربي حضور النجم جورج وسوف والفنان ناصيف زيتون، على حين حضر الشامي ضمن فئة المغني الصاعد.

وضمن أفضل أغنية حضرت أغنيات «نجم عالي، نص عمري» لجورج وسوف، «حبيبي وبس» لناصيف زيتون، «يا ليل ويا عين» للشامي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن