عربي ودولي

مصدر يمني أكد القدرة على استهداف سفن الاحتلال في أي مكان … حزب الله: أميركا مسؤولة عن المجازر بحق الفلسطينيين في غزة

| وكالات

أكد عضو المجلس المركزي في حزب اللـه نبيل قاووق أن الولايات المتحدة مسؤولة عن المجازر التي تجري بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على حين أعلن مصدر عسكري يمني أن القوات البحرية اليمنية قادرة على استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان آخر «لا يتوقعه» العدو.

وحسب موقع «النشرة» الالكتروني اللبناني، قال قاووق: إن «حزب اللـه في لبنان كان أول من انتصر لغزة في الميدان، بحرب استنزاف قاسية ومتواصلة على امتداد الحدود وما بعد الحدود، وعين المقاومة دائماً على الميدان، لأن الميدان هو الذي يصنع مستقبل ما بعد العدوان».

وفي كلمة له في بلدة جويا الجنوبية، شدد قاووق على أن «المقاومة في لبنان بالتكامل والتنسيق مع المقاومة في غزة تصنع الإنجازات الإستراتيجية، ونحن من خلال هذه الحرب نستنزف قدرات العدو العسكرية والمخابراتية وكل منظومة الرصد والتجسس، وفرضنا على المستوطنين أن يخلو مستوطناتهم».

واعتبر أن أميركا هي المسؤولة اليوم عن «مذابح غزة أولاً وأخيراً»، وأن البيت الأبيض ملطخ بدماء الأطفال الشهداء في غزة، مشيراً إلى أن أميركا ترفض وقف إطلاق النار، ولكن ليس عتبنا على أميركا، وإنما على معظم الدول العربية والإسلامية التي لم تستطع أن تفتح معبراً واحداً لنصرة ونجدة أهل غزة».

ولفت قاووق إلى أن «أتباع أميركا في المنطقة من تكفيريين ودول مطبّعة، هم في موقع الخذلان لفلسطين على الدوام، ورهان الشعب الفلسطيني ليس على القرارات الدولية، ولا على المؤسسات الدولية، وإنما على إرادة وصواريخ وبنادق المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وسورية».

في الغضون، أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة «سبأ» اليمنية بأن «القوات المسلحة اليمنية قادرة على استهداف أي سفينة إسرائيلية سواء في البحر الأحمر أم أي مكان آخر لا يتوقعه العدو»، وأضاف: إن «القوات المسلحة بصدد استهداف السفن الإسرائيلية جميعها سواء كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة أم لا».

على صعيد متصل، خرجت تظاهرات حاشدة، أمس السبت، في عدّة محافظات يمنية دعماً لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

وحسب موقع قناة «الميادين»، شهدت محافظات صعدة ورَيْمَة والبيضاء وتعز ومأرب وإب والجوف اليمنية، تظاهرات حاشدة تأييداً وإسناداً للمقاومين في غزة، وتفويضاً لقائد حركة «أنصار الله» عبد الملك الحوثي بالمضي قدماً في اتخاذ التدابير اللازمة لنصرة الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن