عربي ودولي

الاحتلال أقر بمقتل أحد جنوده … حزب الله يهاجم مقر قيادة إسرائيلية وتجمعين لجنوده ويسقط مسيرة

| وكالات

صعدت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس، من عمليات استهدافها لمواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث استهدفت مقر القيادة العسكرية المستحدث في وادي سعسع بالنيران الصاروخية وأوقعت فيه إصابات مؤكدة، قبل أن تهاجم عدة مواقع وثكنات بالصواريخ الموجهة والأسلحة المناسبة وتوقع إصابات مباشرة في تجمعين لجنود الاحتلال وتسقط طائرة مسيرة، وسط إقرار الأخير بمقتل أحد جنوده.
وأعلنت المقاومة في بيان نقلته قناة «المنار» أنها استهدفت مقر القيادة العسكرية المستحدث في وادي سعسع بالنيران الصاروخية وأوقعت فيه إصابات مؤكدة.
وقبل ذلك بساعات، قالت المقاومة في بيان: إن «مجاهديها استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال في «خلة وردة» بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة»، وفي بيان آخر أكدت المقاومة أن مجاهديها استهدفوا تجمعاً أيضاً لجنود الاحتلال في حرج شتولا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه اصابات مباشرة.
وتزامن ذلك، مع استهداف مقاتلي المقاومة موقع الراهب بالأسلحة المناسبة الذين حققوا فيه اصابات مباشرة، بالتوازي مع استهدافهم أيضاً ثكنة راميم (هونين اللبنانية المحتلة) بالصواريخ والقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة، وذلك حسبما ذكرت المقاومة في بيانين منفصلين نقلتهما «المنار» التي تحدثت أيضاً عن استهداف موقع الاحتلال الإسرائيلي في «حدب يارين» في القطاع الغربي من جنوب لبنان.
وفي وقت سابق أمس، أكدت المقاومة في بيان أن مجاهديها استهدفوا موقع «حدب البستان» بالصواريخ الموجهة وحققوا فيه اصابات مباشرة، وفق المنار» التي أكدت استهداف موقع الاحتلال في «بياض بليدا» جنوب لبنان أيضاً، وذلك بعد أن نقلت عن وسائل إعلام جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترافها بمقتل أحد جنود الأخير نتيجة عمليات المقاومة.
وجاءت تلك التطورات، مع إعلان المقاومة في بيان لها، إسقاط طائرة إسرائيلية معادية من نوع «هيرميز 450» وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام بوساطة صاروخ أرض جو أطلقه مجاهدوها.
وأضافت المقاومة في بيانها: إن حطام الطائرة شوهد وهو يتساقط فوق منطقة أصبع الجليل. ‏ ‏
بموازاة ذلك، بث الإعلام الحربي التابع لـحزب الله، مقطع فيديو يظهر عناصر من الحزب أثناء قيامهم بقصف الثكنات الإسرائيلية، حيث ظهرت في بعض المشاهد أنواع أسلحة مختلفة جرى استخدامها في الميدان، وذلك حسبما ذكر موقع «لبنان 24» الإلكتروني.
بالمقابل، اعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المدفعي على أطراف بلدات مركبا وحولا وبليدا والجبين وطير حرفا والناقورة وعيتا الشعب ودبل ومروحين وصربين ويارون ومارون الراس وبني حيان والعديسة وعيترون وجبل بلاط والقوزح ويارين وراميا ورميش ومحيط محيبيب في جنوب لبنان حسب «المنار» التي أضافت أن الطيران الحربي المعادي نفذ 3 غارات جوية على أطراف بلدة الناقورة وعيتا الشعب ودبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن