الأولى

أسقط 6 طائرات مسيّرة وقتل وأصاب عشرات الإرهابيين … الجيش يستهدف «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» في أرياف حماة وحلب وإدلب

| حلب - خالد زنكلو - حماة- محمد أحمد خبازي

كثف الجيش العربي السوري قصفه المدفعي والصاروخي على مواقع إرهابيي منطقة «خفض التصعيد» في إدلب، واستهدف تجمعاتهم في سهل الغاب غربي حماة وفي ريف حلب الغربي، مخلّفاً خسائر جسيمة بشرية وعسكرية في صفوفهم.

وحدات الجيش العربي السوري ركزت ضرباتها على نقاط انتشار وتمركز إرهابيي إدلب في أهم بؤرتين إرهابيتين، عند خطوط التماس بجبل الزاوية جنوبي المحافظة وفي ريفها الشرقي، حيث لقنت إرهابييه من تنظيم «جبهة النصرة» درساً قاسياً.

مصادر ميدانية في إدلب، بينت أن الجيش العربي السوري، تمكن من قتل وجرح عشرات الإرهابيين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها ما تدعى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة»، لدى استهدافه خطوط دفاعهم الأمامية في محيط بلدات الفطيرة وفليفل وسفوهن في جبل الزاوية، ودمر عتاداً عسكرياً، منه مصفحة ومدفع رشاش وآليات عسكرية.

وأشارت المصادر لـ«الوطن» إلى أن طائراته المسيّرة رصدت تجمعات وتحركات لإرهابيي «النصرة» شمال بلدة النيرب وغرب بلدة آفس وقرب بلدة معرة عليا، بريف إدلب الشرقي، وتعاملت معها بقذائف المدفعية الثقيلة التي حققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين، وقتلت وجرحت أعداداً كبيرة منهم.

وأضافت المصادر: دكت وحدات الجيش العربي تجمعات ونقاط ارتكاز إرهابيي «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«الحزب الإسلامي التركستاني» قرب بلدات المنصورة والزيارة والقرقور ومحور المشاريع بسهل الغاب غربي حماة، حيث مُني إرهابيو الفرع السوري لتنظيم القاعدة بهزيمة نكراء.

ولفتت إلى أن محور التفاحية بريف اللاذقية الشمالي، شهد تبادلاً لإطلاق النار بين وحدات الجيش السوري وإرهابيي «القاعدة»، وفي مقدمتهم «الحزب الإسلامي التركستاني»، بالتوازي مع اشتباكات مماثلة مع إرهابيي «النصرة» في محيط بلدتي كفر عمة وكفر نوران بريف حلب الغربي، الذي يواصل فيه الإرهابيون خرق وقف إطلاق النار ويرد الجيش السوري على خروقاتهم، موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم.

في غضون ذلك ذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أمس أن «وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تصدت لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة، وبعض النقاط العسكرية».

وأكد البيان أن وحدات الجيش تمكنت من تدمير وإسقاط أربع طائرات مسيّرة للإرهابيين.

وفي السياق قالت الوزارة في بيانٍ ثانٍ: «في إطار مهامها الوطنية ورداً على الاعتداءات المستمرة التي تشنها التنظيمات الإرهابية المسلحة على القرى والبلدات الآمنة وبعض النقاط العسكرية، نفذت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب، بالتعاون مع القوات الجوفضائية الروسية عدة عمليات نوعية استهدفت من خلالها مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم ومستودعات ذخائرهم وآلياتهم ومنصات لإطلاق الطائرات المسيرة في ريفي إدلب الجنوبي والشمالي الغربي، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة عشرات الإرهابيين، إضافة إلى إسقاط طائرتين مسيرتين انتحاريتين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن