عربي ودولي

واصلت تصديها لهجمات قوات الكيان المتوغلة في محاور بغزة … المقاومة الفلسطينية تدمر آليات للاحتلال وتقضي على ستة جنود من مسافة صفر

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس صدّ هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدّة محاور في غزة، وإحباط محاولة تقدّم آليات الاحتلال في القطاع المحاصر، وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وأعلنت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس إجهاز مقاوميها على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك، بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة، وفق موقع «الميادين».
وحسب وسائل إعلام فلسطينية، تمكن مقاتلو «القسام» من استهداف 3 دبابات إسرائيلية بقذائف «التاندوم» و«الياسين 105» في محور الزيتون، كما اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدفوا بمضاد الدروع 3 آليات عسكرية وجرافة في محور الزيتون شرق غزة وأوقعوا إصابات محققة.
بدورهم، استهدف مقاومو «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة «التاندوم» في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، وأعلنت السرايا استهداف مجموعة من جنود الاحتلال بعددٍ من قذائف الهاون في محور «التقدم» غرب بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة «آر بي جي» في محيط جامعة القدس المفتوحة شرق مخيم الشاطئ.
من جانبها، استهدفت «كتائب المجاهدين» تجمعاً للاحتلال غرب بيت لاهيا بقذيفة «سعير»، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال، كذلك، دكّت تجمعاً للاحتلال شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
وخاض مقاتلو «قوات الشهيد عمر القاسم» اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقتي التوام والصفطاوي شمال قطاع غزة، موقعين خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال وآلياته.
في غضون ذلك، أفاد مراسل «الميادين» في غزة بوقوع اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال ولاسيما عند المحور الشرقي قرب حي الزيتون، وبيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة، وأضاف إن المقاومة تمكنت من تدمير عدة آليات للاحتلال في حي الزيتون، مشيراً إلى أن الاحتلال يفشل في التقدم على المحاور الشرقية لقطاع غزة بفعل التصدي البطولي للمقاومة.
وكشفت كتائب القسام، أول من أمس السبت، أنها قتلت وأصابت عدداً من ضباط وجنود الاحتلال في عدة محاور وقالت: «تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة لجنود الاحتلال قتلى وجرحى بعد استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد، وتدمير 17 آلية صهيونية كلياً أو جزئياً في جميع محاور التوغل في قطاع غزة».
وفي وقتٍ سابق أمس، اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط قتيلين خلال الاشتباكات الدائرة في شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى في صفوف قوات الاحتلال، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 380.
ويأتي الإعلان عن مقتل هذين الجنديين بعد ساعات فقط من إعلان الاحتلال مقتل 6 من ضباطه وجنوده، خلال المعارك البرية في قطاع غزة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه إضافة إلى القتلى الـ6، تمّ إعلان إصابة 8 جنود بجروح خطرة، من جراء المعارك البرية في غزة.
وفي وقت لاحق، وتحت بند «سمح بالنشر»، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قُتل جنود إضافيون، يوم أول من أمس السبت، خلال الاشتباكات المُستمرّة في شمال قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال في بيانٍ له وفق «الميادين»: إن القتلى هم: الرائد احتياط ياكير بيطون مقاتل في الكتيبة 8717 التابعة للواء 261، والرقيب أول راني طحان، في الكتيبة 8717 اللواء 261 أيضاً، والثالث هو الرائد حن يهلوم من الكتيبة 8159 التابعة لسلاح المدفعية.
وبعد هذا الاعتراف، يرتفع عدد القتلى في صفوف «الجيش» الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ الماضي، إلى 383.
وجاء الإعلان عن مقتل الجنود الثلاثة بعد ساعات فقط على اعتراف الاحتلال بسقوط قتيلين خلال الاشتباكات الدائرة في شمال قطاع غزة، وأول من أمس السبت نشرت شبكة «الميادين»، لائحةً بأسماء الجنود الإسرائيليين الذين أبلغ الاحتلال عائلاتهم مقتلهم، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، في الـسابع من تشرين الأول الماضي، وتشمل اللائحة جنوداً وضباطاً يبلغ عددهم 368، خدموا في عدد من الألوية والوحدات في جيش الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن