الأولى

إحياء الذكرى الـ53 للعيد الوطني للسلطنة بحضور كبار المسؤولين في وزارة الخارجية … المقداد للسفير العُماني: علاقاتنا عميقة وحريصون على تعزيزها في المجالات كافة

| وكالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال لقائه سفير عُمان بدمشق تركي البوسعيدي ضرورة العمل الفوري، عربياً ودولياً، لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

والتقى المقداد البوسعيدي في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين، وتم خلال اللقاء إحياء الذكرى الـ53 للعيد الوطني لسلطنة عمان بحضور كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والمغتربين.

وبهذه المناسبة، أكد المقداد عمق العلاقات الأخوية والصادقة التي تجمع بين شعبي وقيادتي البلدين والحرص المشترك على تعزيزها في المجالات كافة، الأمر الذي أكده البوسعيدي، داعياً إلى متابعة العمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء التركيز على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتواصل مسلسل الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، وكان الرأي مشتركاً حول أهمية الاستمرار في تنسيق موقفي البلدين «لردع سلطات الكيان الإسرائيلي عن التمادي بممارساتها اللاإنسانية ونسفها جميع القيم والأعراف والمبادئ التي توافقت عليها شعوب العالم».

وفي هذا الإطار، شدّد المقداد على ضرورة العمل الفوري، عربياً ودولياً، لوقف جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، أطفالاً ونساءً وشيوخاً على مرأى من كل شعوب العالم ودولها.

من جهة ثانية وبحضور المقداد وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدول أميركا الجنوبية في دمشق، وقع مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين عماد مصطفى، وسفير كوبا في دمشق لويس ماريانو رودريغيز بالنيابة عن المعهد العالي للعلاقات الدولية في وزارة الخارجية الكوبية اتفاق تعاون بين المعهدين في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين بدمشق.

وتحدث المقداد عقب التوقيع عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في غزة منوهاً بالمواقف التي اتخذتها دول في أميركا الجنوبية بقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، داعياً باقي دولها إلى اتخاذ مواقف ضد السياسات العدوانية الإسرائيلية وممارساتها التي تنتهك القانون الإنساني الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن