عربي ودولي

الأردن يدرس الخيارات كلها للتعامل مع الكيان الإسرائيلي … عبد اللـه الثاني: ضرورة وقف الحرب على غزة وفك الحصار

| وكالات

حذر ملك الأردن عبد اللـه الثاني من «الآثار الكارثية» لاستمرار «الحرب البشعة» على قطاع غزة وجدد التأكيد على ضرورة العمل بشكل مكثف لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل وفك الحصار عن القطاع.

وخلال لقائه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل في عمّان، أكد الملك الأردني ضرورة العمل بشكل مكثف لوقف الحرب على غزة، وفك الحصار المفروض عليها، والضغط لضمان إيصال الغذاء والدواء والمياه والوقود إلى القطاع، وذلك وفق ما نقلت وكالة «عمون» الإخبارية الأردنية.

وحذر العاهل الأردني من الآثار الكارثية من جراء الحرب البشعة الدائرة، التي يذهب ضحيتها الأبرياء من المدنيين العزل، كما حذر من مواصلة التصعيد والعنف من المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشدداً على أن السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي هو «حل الدولتين الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع».

من جانبه، أكد بوريل ضرورة حماية المدنيين في غزة، وأشار وفق «عمون» إلى أهمية دور الأردن في العمل نحو أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

في الغضون، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية الأردني توفيق كريشان، أن الحكومة تدرس كل الخيارات للرد على الاحتلال الإسرائيلي وآثارها على المصلحة الوطنية.

وحسب «عمون»، قال كريشان في مداخلة له خلال جلسة لمجلس النواب أمس الإثنين: إن الحكومة ستدرس قرارات وتوصيات اللجنة القانونية بشأن الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: إن النواب والحكومة في خندق واحد، نراعي المصلحة الوطنية بشكل عام وبتنسيق تام للحصول على القرارات المناسبة في الوقت المناسب مراعاة للمصلحة العامة, وفي الثالث عشر من الشهر الجاري، صوّت مجلس النواب الأردني بالإجماع على مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن