عربي ودولي

حرس الثورة بدأ مناورات عسكرية تكتيكية في محافظة كرمان … إيران: الكيان الصهيوني يعيش أيامه الأخيرة وأميركا لا تسمح له بوقف إطلاق النار في غزة

| وكالات

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أن الكيان الإسرائيلي ينتظر وقف إطلاق النار لأنه في أزمة لكن أميركا لا تسمح بذلك، لافتاً إلى أن القلق لدى الاحتلال «أشد فتكاً مما يشاهد في غزة»، بالتزامن مع ذلك بدأت القوات البرية التابعة لحرس الثورة أمس مناورات عسكرية تكتيكية في محافظة كرمان وسط البلاد لتقييم قدراتها القتالية والدفاعية والعملياتية.
وحسب وكالة «فارس»، قال سلامي إن أميركا والغربيين والأعداء ظنوا أن إيران ستعاني خللاً لا يمكن إصلاحه، لكن هذا العام انظروا كيف عاد هذا التوازن وانظروا قوة الحرس الثوري في إمكانية إصلاح النظام، ومهما أرادوا تغيير شكل هذا النظام فإنه سيعود إلى حالته الأصلية، وهذا من الأمور المؤكدة في نظام الجمهورية الإسلامية.
وأضاف: إيران اليوم هي النقطة المركزية للتطورات السياسية في المنطقة، والأنظار كلها تتجه نحوها، كيف تدير هذه اللعبة، هذا هو العنصر الأساسي لقوتنا.
وفي إشارة إلى أحداث غزة وجرائم الاحتلال الإسرائيلي، قال سلامي: كل احتياطيات أميركا والغرب والصهاينة دمرت في «طوفان الأقصى»، كل ما صنعته أميركا لنفسها وما استخدمته من حرب ناعمة وإعلام لفرض قيمها الزائفة على العالم انهار بعد «طوفان الأقصى».
وأوضح اللواء سلامي أن الهوية والطبيعة الحقيقية لأميركا والغرب والصهاينة انكشفت للعالم أجمع في أحداث ما بعد «طوفان الأقصى»، قائلاً: إن الصهاينة ينتظرون وقف إطلاق النار لأنهم في أزمة، ولكن الأميركيين لا يسمحون بذلك، القلق بين الصهاينة أشد فتكاً مما ترونه في غزة، ومع ذلك، «فإن سكان غزة يعيشون في راحة بال ولا يخافون من أي شيء».
في غضون ذلك، بدأت، أمس الثلاثاء، المناورات التكتيكية للقوات البرية التابعة لحرس الثورة الإيراني، في محافظة كرمان وسط البلاد، تحت رعاية رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري.
وأفادت وكالة «مهر» للأنباء، أن المناورات تركز على تقييم القدرات القتالية والدفاعية والعملياتية للقوات المتمركزة في المحافظة، التي شارك فيها لواء «ذو الفقار» الميكانيكي 38، ولواء «صاحب الزمان»، ومجموعة الصاعقة 65 المدفعية والصاروخية، وفرقة «ثار الله» العملياتية 41.
وضمن المناورات، أكد باقري أنه بصمود الشعب وقوة المقاتلين في جبهة المقاومة ستنتصر فلسطين قريباً، مشدداً على أن الكيان الإسرائيلي «يعيش حالياً أيامه الأخيرة» وهزيمته أمر قطعي، مضيفاً: لو خُيّل للعدو أنّنا تراجعنا ذرة واحدة عن مسيرتنا لما تردد في الهجوم على إيران، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الإيرانية تمضي في مسير التطور والتكنولوجيا.
ووصل رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة محافظة كرمان، أول من أمس الإثنين، من أجل تقييم وإجراء مسح ميداني للوحدات العسكرية ووحدات إنفاذ القانون الموجودة في المحافظة كرمان.
وصرّح باقري بأن «دماء الشهيد سليماني لا تزال تغلي»، وأنّ شباب الدول الإسلامية ومحور المقاومة لن يجلسوا مكتوفي الأيدي، ولن يسمحوا بأن تبقى أي جبهة من الاستكبار في العالم، قائلاً: إن على الأعداء أن يعلموا ذلك، مشدداً على أن العالم كله يرى اليوم أن الغرس الذي زرعه الشهيد سليماني أصبح اليوم شجرة قوية، تقاوم وستقتلع الصهاينة.
وفي وقتٍ سابق، قال باقري إنه لن يتمكن أحد من الوقوف في وجه الشعوب المسلمة وقوى المقاومة إذا ضاق صبرها من وحشية الاحتلال.
يأتي ذلك بينما واصل الاحتلال قصفه على مناطق قطاع غزة من جنوبه إلى شماله لليوم الـ 46 على التوالي، مرتكباً مجازر دامية بحق المدنيين، في ظل نفاد مخزون الدواء وعدم توفر المياه والكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن