عربي ودولي

الاحتلال أقر بسقوط مزيد من القتلى في صفوف قواته وحصيلته المعلنة إلى 389 … المقاومة تواصل إحباط محاولات العدو التقدم في غزة وتستهدف آلياته وتحشيداته

| وكالات

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في أكثر من محور في قطاع غزة وواصلت استهداف آليات جيش الاحتلال وتحشيداته العسكرية، وذلك في إطار عملية «طوفان الأقصى» المتواصلة لليوم السادس والأربعين رداً على جرائم الكيان الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وحسب قناة «الميادين»، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف 3 آليات عسكرية في حي الشيخ رضوان وحي النصر بقذائف «التاندوم» وعبوات «العمل الفدائي».
كذلك، أعلنت «سرايا القدس» استهدافها بقذائف «التاندوم» و«آر بي جي» تسع دبابات و3 ناقلات جند ومركبة عسكرية في محاور التوغل في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومنطقتي المخابرات والتوام شمال قطاع غزة.
وحسب مراسل «الميادين» في قطاع غزة خاضت المقاومة الفلسطينية، أمس، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في أكثر من محور في قطاع غزة محبطة محاولات تقدم هذه القوات في القطاع المحاصر.
ووفق وسائل إعلام فلسطينية، استهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنتي «نير عوز» و«مفتاحيم» الإسرائيليتين بصليات صاروخية مركزة رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة، كما استهدفت قاعدة «رعيم» العسكرية للعدو الإسرائيلي بدفعة صاروخية.
وأول من أمس الإثنين، أعلن الناطق باسم «كتائب الشهيد عز الدين القسّام»، أبو عبيدة، عدّة عملياتٍ واستهدافات قام بها مقاتلو «القسّام» خلال الساعات الـ72 الماضية، مؤكداً تمكنهم من استهداف 60 آلية عسكرية إسرائيلية من مختلف الأنواع.
وكشف أبو عبيدة أن الآليات العسكرية تم استهدافها في محاور جنوب حي الزيتون وفي حي الشيخ رضوان وحي التوام غرب مخيم جباليا وفي بيت لاهيا، ثلاث منها ناقلات جند، موضحاً أن أغلبية الاستهدافات كانت بقذائف «الياسين 105»، إضافة إلى عبوّات العمل الفدائي وعبوّات الشواظ، وقذائف «تاندوم 85».
في الأثناء، سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بنشر مقتل اثنين من قواته وإصابة 5 آخرين بجروح خطرة في شمال قطاع غزة.
وفي التفاصيل، فإن النقيب في «احتياط» الاحتلال والضابط المقاتل في لواء «غفعاتي»، أرنون موشِه أبراهام بنفنستي، قُتل أول من أمس في معركة شمال قطاع غزة، حسبما ذكرت «الميادين» نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي.
واعترف كذلك بمقتل الرقيب أول إيليا سنكين المقاتل في كتيبة «روتِم» في لواء «غفعاتي»، أول من أمس في معركة شمال قطاع غزة.
وبعد هذا الاعتراف، يرتفع عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 389 قتيلاً منذ السابع من تشرين الأول الماضي بينهم 70 جندياً منذ بدء المعركة البرية شمال غزة، وفق إحصائية الاحتلال.
كما أصيب مقاتلان في «الاحتياط» من الكتيبة «699» في لواء «551»، إصابة خطرة شمال قطاع غزة، إضافة إلى إصابة خطرة لضابط مقاتل من الكتيبة «17» في لواء «بيسلماح» خلال معركة في شمال قطاع غزة، كما أصيب مقاتل من الكتيبة «46»، ومقاتل من الكتيبة «52» في لواء «401»، إصابة خطرة خلال المعركة ذاتها.
وأول من أمس الإثنين، اعترف الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل ضابطين إسرائيليين في شمال قطاع غزّة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.
وتواصل المقاومة الفلسطينية صدّ هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدّة في غزة، وإحباط محاولة تقدّم آلياته في القطاع، وتُكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن