عربي ودولي

أكد استعداد العراق لتقديم كل ما من شأنه إنهاء معاناة أهالي غزة … السوداني: موقفنا ثابت بدعم الشعب الفلسطيني

| وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، موقف بلاده الثابت بدعم الشعب الفلسطيني، ورفض الجرائم والانتهاكات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
وخلال لقائه سفير فلسطين لدى بغداد أحمد الرويضي أمس، أشار السوداني إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي قطاع غزة المحاصر، مشدداً على وقوف العراق مع فلسطين وشعبها، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم، وذلك حسب ما نقلت وكالة «وفا».
وسلّم رئيس مجلس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، السفير الفلسطيني رسالة تضامنية باسم حكومة العراق وشعبها، بالوقوف مع حكومة فلسطين وشعبها، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم.
الرويضي لفت، بدوره، إلى المعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني من جراء تواصل العدوان الإسرائيلي عليه، ولاسيما في قطاع غزة والضفة الغربية، وما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من اعتداءات، معرباً عن التقدير للعراق على مواقفه الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية وتقديم المساعدات لشعبها.
وناقش الجانبان، وفق «وفا»، تنفيذ قرارات القمة العربية الإسلامية غير العادية التي عقدت مؤخراً في الرياض.
وفي وقت سابق أول من أمس الإثنين، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال غزة تستدعي تدخل العالم أجمع.
وقال السوداني في تغريدة له على منصة «إكس»، وفق وكالة الأنباء العراقية «واع»: «في يوم الطفل العالمي، نؤكد ما جاء في برنامجنا الحكومي الذي وضع الاهتمام بالطفولة على رأس أولوياته، في حقهم بالعيش الآمن والصحة المستدامة والتعليم».
وأضاف السوداني: «ولا ننسى بهذا اليوم ما يتعرض له أطفال غزة من تجاوزات صارخة على طفولتهم وإنسانيتهم، ما يستدعي أن يتدخل العالم أجمع لوقف هذه الانتهاكات المنافية للإنسانية والقوانين الدولية الناظمة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن