عربي ودولي

استهدف قوة من «الجمع الحربي» وتجمعين لجنوده في منزلين منفصلين … حزب اللـه يشعل مواقع الاحتلال ويحقق إصابة مباشرة في مصنع لصناعاته العسكرية

| وكالات

ردت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس، على اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين في قناة «الميادين» باستهدافها قوة من «الجمع الحربي» التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عند أطراف مستعمرة «المنارة» وتجمعين لجنود الاحتلال الأول داخل منزل في مستوطنة «أفيفيم» والثاني داخل منزل في مستوطنة «المطلة» حيث أسفرت الاستهدافات عن سقوط قتلى وجرحى، وذلك قبل أن تستهدف عدة مواقع للاحتلال بالأسلحة المناسبة التي حققت فيها إصابات مباشرة.
وقال الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني: إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على قيام العدو الصهيوني باستهداف الصحفيين في قناة «الميادين» الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 02:25 من بعد ظهر (أمس) الثلاثاء قوة من «الجمع الحربي» التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة «المنارة» بصاروخين موجهين ما أدى إلى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح».
وفي بيان آخر أكد حزب اللـه أن مقاتليه هاجموا بالصواريخ الموجهة تجمعاً لجنود العدو داخل منزل في مستوطنة «أفيفيم»، مما أدى إلى سقوط عناصره بين قتيل وجريح.
ولاحقاً أعلن حزب اللـه أن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال في موقع «المالكية» ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة، بعد أن ذكر في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا أيضاً منزلاً في مستعمرة «المطلة» يتمركز فيه جنود إسرائيليون بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة مباشرة.
وبالتزامن ذكرت قناة «المنار» أن ‏المقاومة الإسلامية استهدفت موقع «جل الدير» وتجمعاً لجنود الاحتلال في موقع «المالكية» بعد أن هاجمت مواقع «جل العلام ‏والراهب وحدب البستان» بالأسلحة المناسبة وحققت في جميعها إصابات مباشرة.
وعقب ذلك، أعلن حزب اللـه في بيان استهداف دبابة معادية قرب مستوطنة «نطوعا» ‏بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، في حين تحدث في بيان آخر أن المقاومة الإسلامية ردت على قصف الاحتلال الإسرائيلي لمصنع الألمنيوم في منطقة الكفور شمال مدينة النبطية، من خلال مهاجمة مقاتليها بالصواريخ مصنعاً تابعاً لشركة «رافايل» للصناعات العسكرية في منطقة شلومي بإصابة مباشرة وشوهدت النيران تندلع فيه.
وبالتزامن ذكرت «المنار» أن المقاومة استهدفت ‏ أحد أبرز مواقع مرابض المدفعية الإسرائيلية في القطاع الغربي بصواريخ البركان الثقيلة، في حين نقلت عن وسائل الإعلام الإسرائيلية تأكيدها أن حزب اللـه هاجم موقعاً لجيش الاحتلال في الجليل بقذائف مدفعية، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات عنيفة في مستوطنة « كريات شمونة».
بالمقابل، استشهدت مسنة لبنانية وأصيبت حفيدتها جراء غارة لطيران الاحتلال على بلدة كفركلا جنوب لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية التي ذكرت أن ذلك تزامن مع سقوط أربعة أشخاص شهداء داخل سيارة نتيجة استهدافها من مسيرة إسرائيلية في منظقة الشعيتية جنوب مدينة صور.
من جانبه، أكد موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني أن السيارة المستهدفة كان بداخلها نائب قائد ‎كتائب القسام – لبنان وثلاثة عناصر.
وتزامن ذلك، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، مع غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على وادي حسن بين الجبين ومجدل زون، وعلى أطراف بلدتي عيتا الشعب وكفرشوبا، وعلى الأودية المجاورة لبلدتي طيرحرفا ومجدل زون والأحراش بين حلتا وخراج السلامية.
وأضافت إن القصف المدفعي المعادي طال مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة من دون وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن