ثقافة وفن

هكذا احتفلت رشا شربتجي بعيد الطفل العالمي … باميلا الكيك لسلافة معمار: «ترفع لكِ القبعة على كل العمر الذهبي اللي محافظة عليه»

| وائل العدس

كما كل خميس، نأخذكم بجولة سريعة إلى مواقع التواصل الاجتماعي لرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل:

يوم الطفل العالمي

احتفلت المخرجة السورية رشا شربتجي، بيوم الطفل العالمي من خلال مشاركة مشاعرها وتجربتها الإخراجية الخاصة مع الأطفال، ونشرت مجموعة من الصور برفقة أطفال شاركوها أعمالها من خلال «أشواك ناعمة» و«حارة القبة» و«مربى العز» و«بنات العيلة».

وكتبت: «يمكن اللـه ما كتبلي كون أم، بس أنا انخرطت مع كتير أطفال بمهنتي بعدة أعمال، واشتغلت معهم واشتغلوا معي، تعلمت منهم وتعلموا مني، كمية الحب والطاقة اللي وصلتني كانت كبيرة كتير، الإبداع والشغف والموهبة اللي بعيونهم كانوا بيتقارنوا بجهد وحلم النجوم ببعض الأوقات، هاد النقاء كلو حاولت أصقُل منو شي، ورغم التعب والصعوبة بس ما في أمتع من العمل على مادة خام، قادرة تعطيك كل العفوية والتلقائية».

وأضافت: «أنا من قبل، ما كنت آمن كتير بشي اسمه «اليوم العالمي لكذا»، بس اليوم نتيجة الجرائم والانتهاكات اللي عم نشوفها كل يوم للأسف، ومنهن بتمس حقوق الطفل بشكل مباشر، يمكن صار لازم نخصص «يوم عالمي» لكل شي بهالدنيا، بركي يتذكر العالم إنو في أطفال ونساء وحتى نباتات وحيوانات عم تنحرق وتنقتل من دون أي ذنب».

وختمت: «شكراً لكل طفل كان معي بأعمالي، فخورة فيكم وإن شاء اللـه شوفكن بأماكن أهم، وكل الرحمة لقلب كل طفل استشهد أو ضاع أو تشرد عن أهله بهي الظروف الصعبة، والله يصبر قلب أهاليهم».

العمر الذهبي

هنأت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك فريق عمل مسلسل «الخائن»، مشيدة بموهبتهم وقدرتهم على تجسيد أدوارهم بطريقة مميزة.

وكتبت: «مبروك من القلب لكل الأسامي الموجودة بالمسلسل، سلافة معمار ترفع لكِ القبعة على كل العمر الذهبي اللي محافظة عليه، رلى بقسماتي نقطة ضعف بقلبي، قيس الشيخ نجيب، مرام علي، خالد شباط، جلال شموط، تاتيانا مرعب، ريتا حرب، اللـه رح يعطي كل واحد عقد تعبه».

القلب حزين

أعرب الفنان العراقي كاظم الساهر عن حزنه الشديد بسبب العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وقال عبر مقطع فيديو: «القلب حزين ومحبط لما نشاهده من هذه الأحداث الدامية التي يدفع ثمنها الأبرياء»، مؤكداً تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وتمنى في ختام حديثه انتهاء المشاهد المأساوية في الأراضي الفلسطينية، وأن يعم السلام والأمل الجميع.

الذكاء الاصطناعي

أعربت الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين، عن غضبها واستيائها، بسبب رصد بعض الصفحات الفنية قصصاً وحكايات عن الفنانين، لا أساس لها من الصحة باستخدام الذكاء الاصطناعي، بغرض زيادة عدد المتابعين، مشيرة إلى أن هذا التصرف يؤدي إلى تشويه سمعة نجوم لهم قيمة كبيرة في المجتمع.

وأوضحت أن الجمهور يذكر من خلال التعليقات أسماء فنانين ليس لهم علاقة بالحكاية المزعومة من أساسه، وكأن سمعة الفنان ليس لها أي قيمة، إذ لا يؤخذ اعتبار لحياته الشخصية وعائلته الذين سيشعرون بالحزن على ادعاءات وأكاذيب تطلق عليه.

واعتبرت أن ذلك يندرج تحت بند «سب وقذف» الفنانين، مطالبة بتوقف الصفحات ومعاقبتها، إذ رغم عدم ذكرهم أسماء محددة في المنشور، فإن الجمهور يبدأ بالتخمين من خلال التعليقات.

واختتمت: «آسفة، التعليقات كلها أسماء فنانين ليهم قيمتهم وبيتظلموا في الصفحات الرخيصة دي، اتقوا اللـه اتقوا الله، كفاكم عبث».

بعد 4 سنوات

أكدت الممثلة المصرية هنا الزاهد انفصالها رسمياً عن زوجها الممثل أحمد فهمي، وذلك بعد انتشار الشائعات في الساعات القليلة الماضية حول طلاقهما على مواقع التوصل الاجتماعي.

وكتبت: «الحمد لله، تم الانفصال رسمياً بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير».

عيد الميلاد

دعت الممثلة اللبنانية نادين الراسي للصلاة على نية كل الأشخاص سواء للكارهين أم المتسببين بالأذى أو الذين فارقوا الحياة.

وأضافت: «رغم كل المآسي والحروب والظلم والبطش الذي نعيشه، اقترب زمن الميلاد، زمن المحبة والسلام والصلاة والتسامح والتصالح مع الذات أولاً».

وأضافت: «لا شك أن قلوبنا اسودت من الحزن ودموعنا ودمنا ووجعنا سيطر عليه الكثير من المشاهد ولكن هذا لا يعني أن إيماننا بالحياة وبالله يمنعنا من مزج الألوان الحزينة والغاضبة واستخدام ريشة المحبة».

رجل نبيل

استقبل نجم بوليوود شاروخان رئيس نادي إنتر ميامي لكرة القدم، نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، في منزله بالهند، ووثق الأخير الأجواء من سهرة العشاء مع العائلة.

ونشر صورة ظهر فيها برفقته وعلق عليها: «الليلة الماضية مع أيقونة ورجل نبيل تماماً، لقد كنت دائماً من أشد المعجبين به، لكن مقابلته ورؤيتي كيف يتعامل مع الأطفال جعلت ني أدرك أن الشيء الوحيد الذي يميزه عن كرة القدم هو لطفه وطبيعته اللطيفة.. كن بخير وسعادة يا صديقي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن