رياضة

الجلاء يستضيف الكرامة اليوم والسبت قمة بالفيحاء تجمع الأهلي والجيش في سلة المحترفين

| مهند الحسني

بعناوين جديدة وتطلعات مختلفة وطموحات متجددة تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة من ذهاب سلة المحترفين بأربعة لقاءات موزعة على مدار أربعة أيام بمعدل لقاء كل يوم، ويبدو أن النتائج التي خرجت بها الأندية في الجولة الرابعة والتي جاءت مفعمة بالإثارة والقوة والندية وأحدثت تغييراً كبيراً على لائحة الترتيب جعلت الأندية تعيد حساباتها مجدداً قبل دخولها معترك الأسبوع الخامس.

عناوين لقاءات هذه الجولة ستكون قوية وستسعى الأندية الخاسرة للتعويض والفائزة لمواصلة مشوار التألق، وبين هذا وذاك عشاق السلة السورية سيكونون على موعد متجدد مع مباريات في قمة الإثارة، وينتظر أن تحفل بكل أنواع التشويق والمتعة وخاصة أن اللاعب الأجنبي ترك انطباعاً طيباً بمهاراته وتسديداته وقدرته على التسجيل ما أعطى المباريات نكهة تنافسية كبيرة وجميلة.

لقاءات هذه الجولة ستحمل الكثير من القوة ولاسيما أن الأندية الكبيرة باتت تلتقي مع بعضها وجميع اللقاءات ستكون حرارتها عالية وسخونتها مرتفعة ونقاط الفوز ستبقى معلقة لحين الصافرة النهائية.

قمة الشهباء

يحل الكرامة مساء اليوم الخميس صاحب المركز الرابع ضيفاً على الجلاء الوصيف بالشهباء في موقعة ينتظر أن تكون قوية بجميع تفاصليها ويتوقع أن ينتقل الفوز من فريق لآخر، وأن تشهد تقلبات مثيرة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة وقوية.

الجلاء المنتشي من فوزه على جاره أهلي حلب أداء ونتيجة يسعى لمواصلة عروضه الجيدة ونتائجه الإيجابية ويحقق الفوز لكنه يعرف أنه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه ويرغب في تعويضها بعدما كبا الكرامة على أرضه وبين جمهوره أمام النواعير في الجولة السابقة، ولدى الجلاء كل مقومات التألق ولاعبون من مستوى عال ومحترف، فقد أثبت علو كعبه وبأنه بمنزلة العقل المفكر للفريق، وسيتسلح الجلاء بعاملي الأرض والجمهور اللذين سيشكلان أوراق ضغط كبيرة على لاعبي الكرامة الساعي هو الآخر لتعويض خسارته والعودة لمواصلة مسلسل انتصاراته ويلعب الكرامة بأداء عال منسجم ولديه محترف من طراز السوبر ستار ومدرب خبير يعرف كيف يتعامل بتبديلاته مع مجريات المباراة.

المباراة ستكون هجومية منذ البداية والنتيجة أقرب للجلاء الأكثر توازناً وانسجاماً، لكن حماسة لاعبي الكرامة وطموحهم في تعويض خسارتهم قد يقلب كل التوقعات ويخطف نقاط الفوز.

البحث عن الفوز

الوثبة الأخير على لائحة الترتيب يلعب بضيافة النواعير السادس في مدينة حماة في موقعة يمكن أن نطلق عليها لقب البحث عن الفوز وخاصة بالنسبة للوثبة الذي لم يتمكن من تحقيق أي انتصار له ومني بأربع خسارات قاسية، الوثبة يدرك أن خسارته هذه المباراة ستصعب عليه المهمة كثيراً وخاصة أن أقدامه بدأت تهتز بقوة في المنطقة الدافئة ويسعى لتعويض ما فاته وتأكيد جدارته بالمنافسة واللعب بدوري المحترفين، ولن يرضى لنفسه أن يكون لقمة سائغة وصيداً سهلاً لجميع الأندية لذلك سيلعب بكل إمكاناته على أمل تسجيل أول انتصار له، لكنه يدرك تماماً أن مهمته الوصول إلى النقاط الفوز الذي يحتاج جهوداً كبيرة وتركيزاً عالياً وتنفيذاً صحيحاً لتعليمات المدرب ووضع حد لمفاتيح الفوز عند فريق النواعير.

على حين أن النواعير الذي استعاد عافيته وتوازنه وحقق فوزاً غالياً على مستضيفه الكرامة في الجولة الماضية يتطلع لمواصلة عزفه على وتر الفوز والعودة للمراكز المتقدمة والمنافسة على الصدارة، لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً يبحث عن نقاط الفوز بكل طاقته وسيلعب تحت شعار الفوز ولا شيء غيره، لذلك سيلعب النواعير بحذر وقوة بالقوة نفسها على أمل أن يسعد عشاقه ومحبيه بفوز جديد يضعه في مركز متقدم على لائحة الترتيب، والنواعير صفوفه متكاملة ولديه دكة بدلاء جيدة ولاعبون أجانب متميزون، ومدربه يعد الأفضل بالفترة الحالية ولديه جمهور كبير سيسانده وسيشجعه طيلة المباراة.

النتيجة أقرب للنواعير لكن حاجة الوثبة للفوز قد تقلب كل التوقعات ويصطاد مستضيفه على أرضه وبين جمهوره.

قمة الفيحاء

الجيش صاحب المركز السابع قبل الأخير على اللائحة يستقبل أهلي حلب الثالث بالفيحاء في لقاء ينتظر أن يتجلى فيه كل عناصر القوة والإثارة والتشويق والمتعة السلوية الجميلة نظراً لأن لقاءات الفريقين تتصف دائماً باللمحات الفنية القوية والنكهة التنافسية الكبيرة والحضور الجماهيري المتوقع أن يتابع اللقاء.

الفريقان خاسران في الجولة الماضية وكلاهما يسعى لتعويض هذه الخسارة، الجيش خسر أمام جاره الوحدة وسيلعب من دون محترفين أجانب ولديه مجموعة من اللاعبين الشبان تغلب الحماسة على أدائهم يأتي في مقدمهم اللاعب دياب الشواخ وأمير سرجيه وخليل خوري ومن خلفهم مدرب خبير يعرف كيف يقرأ شيفرة خصمه بكل احترافية.

على حين أن أهلي حلب يدرك أن رحلته للفيحاء لن تكون مفروشة بالورود ووصوله لنقاط الفوز يحتاج بذل الكثير من الجهود، ولدى الأهلي كل مقومات الفوز من لاعبين محليين هم عماد المنتخب الوطني ومحترفين أجانب متميزين ومدرب بدت لمساته تتضح على أداء الفريق من مباراة لأخرى.

الأهلي أقرب للفوز بنقاط اللقاء لكن الجيش هو الآخر يدرك أن خسارته ستصعب عليه المهمة في المنافسة على دخول المربع الذهبي وقد يلعب بكل طاقته ويتمكن من خطف نقاط الفوز والاقتراب أكثر من المراكز المتقدمة.

وتختتم مباريات الجولة مساء يوم الأحد القادم بلقاء وحيد يجمع الحرية الخامس مع الوحدة المتصدر.

مواعيد مباريات الجولة الخامسة

الخميس: الجلاء – الكرامة صالة نادي الجلاء الساعة السابعة مساء.

الجمعة: النواعير – الوثبة صالة صالح علواني بحماة الساعة السابعة.

السبت: الجيش – أهلي حلب صالة الفيحاء الساعة السابعة مساء.

الأحد: الحرية- الوحدة صالة الحمدانية الساعة السابعة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن