عربي ودولي

واصلت استهداف آليات العدو ودكت مستوطناته بالصواريخ … المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال بمختلف محاور التوغل في غزة

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، وخاضت اشتباكات من مسافة صفر، بالتزامن مع استهداف وتدمير المزيد من الدبابات والآليات المتوغلة، وذلك في اليوم الـ47 لمعركة «طوفان الأقصى».

وحسب «المركز الفلسطيني للإعلام» دارت اشتباكات عنيفة في أغلبية محاور التوغل في غزة وشمالها، على حين أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها خاضوا صباح أمس اشتباكات ضارية مع عدد من جنود العدو بالأسلحة الرشاشة واستهدفوا آلية عسكرية بقذيفة «التاندوم» وأوقعوا بهم إصابات محققة في محور الشاطئ.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، استهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنة «العين الثالثة» بصليات صاروخية مكثفة رداً على مجازر الاحتلال في قطاع غزة.

والليلة قبل الماضية، دكت كتائب «القسام» الجناح العسكري لحركة حماس «تل أبيب» بصلية صاروخية رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين، وعرضت الكتائب مشاهد من التحام مقاتليها بجنود العدو وإيقاعهم في كمائن الموت واستهدافهم داخل منزل تحصنوا بداخله في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.

في الغضون، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس بمقتل أحد جنوده وإصابة آخر بجروح خطرة في المعارك في شمال قطاع غزة، حسبما نقلت قناة «سكاي نيوز عربية».

وقال جيش الاحتلال إن النقيب ليرون سنير (25 عاماً) كان قائد فصيل بكتيبة الاستطلاع التابعة للواء «غولاني».

وبهذا يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية البرية لجيش الاحتلال ضد قطاع غزة إلى 71 وإلى 390 منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في السابع من تشرين الأول الماضي، وأعلن جيش الاحتلال أمس كذلك أن جندياً في كتيبة الاستطلاع التابعة للواء «جفعاتي» أصيب بجروح خطرة خلال القتال.

في الضفة الغربية، استشهد خمسة فلسطينيين فجر أمس الأربعاء، في قصف طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منزلاً وتجمعات للمواطنين في مخيم طولكرم، وأُصيب عدد آخر من الفلسطينيين، بسبب القصف، وجرى اعتقال أحد المصابين، بعد اقتحام قوات الاحتلال قسم الطوارئ بمستشفى ثابت ثابت الحكومي.

ووفق قناة «الميادين»، أفادت مصادر محلية بأن مسيرة للاحتلال قصفت بصاروخين منزلاً في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ما أسفر عن إصابة 3 شبان على الأقل، على حين قصفت في وقت لاحق تجمعات لمواطنين، ما أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين.

بالتزامن، أعلنت «سرايا القدس- كتيبة طولكرم» أن مقاتليها «أوقعوا قوة إسرائيلية في كمين محكم في محور البلاونة وحققوا إصابات مباشرة»، وأوضحت أن مقاتليها فّجروا عدداً من العبوات الناسفة في جرافات وآليات الاحتلال، ما أدى إلى إعطابها، مؤكّدةً مواصلة التصدي واستهداف قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وفي وقت سابق، حاصرت قوات الاحتلال مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وطوّقت آلياته مداخل المستشفى، ما أعاق وصول المصابين لتلقي العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن