رياضة

منتخب الناشئين يلتقي اليوم العراق ودياً

| بغداد - عبد اللـه مروح

تستضيف العاصمة العراقية بغداد المعسكر التدريبي لمنتخب ناشئي سورية الذي يتحضر للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها سلطنة عمان بدءاً من الحادي عشر من شهر كانون الأول المقبل.

ويمتد المعسكر الذي انطلق في التاسع عشر من الشهر الحالي عشرة أيام يلتقي خلالها نظيره العراقي مرتين، ويجري منتخبنا تدريباته على ملاعب وزارة الشباب والرياضة التدريبية في بغداد، التي سهلت جميع أمور المنتخب من وسائل وأدوات تدريبية.

ويلتقي منتخبنا الناشئ اليوم الأحد نظيره العراقي على ملعب أمانة بغداد، عند الساعة الثانية والنصف عصراً، ومن المقرر أن يتم نقل المباراة عبر القناة الرياضية العراقية مباشرة.

وكان المنتخبان قد التقيا يوم الأربعاء الماضي ودياً على أرض ملعب الزوراء، وانتهى اللقاء إلى فوز الأشقاء بهدف وحيد، واستغل المنتخب العراقي حالة الطرد التي تعرض لها مدافعنا الذي لمس الكرة بيده في منطقة الجزاء عند الدقيقة 47، وتمكن حارسنا هادي إسماعيل من التصدي لركلة الجزاء ببراعة، وتعامل مدربنا مع الحالة بذكاء، وتمكن من التغلب على النقص العددي، وأجرى ثلاثة تبديلات ناجحة، لكن الأشقاء سجلوا هدفهم الوحيد من تسديدة بعيدة في الدقيقة 79، وبعد الهدف أشرك المدرب أربعة لاعبين جددلً أيضاً، ليعطي فرصة المشاركة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين.

وكان السيد عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي قد حضر المباراة، وأشاد باللاعبين، ووعد أن تكون المباراة منقولة فضائياً، مؤكداً حضوره المباراة الثانية.

ووقع منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات السعودية والأردن والإمارات، على حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات عمان والعراق ولبنان واليمن.

ويفتتح منتخبنا مبارياته يوم الثلاثاء 12/12 بلقاء نظيره السعودي على ملعب السعادة في صلالة الذي يستضيف كل المباريات، ثم يلاقي نظيره الإماراتي يوم 14/12، ويختتم الدور الأول بمواجهة الأردن 16/12.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن