رياضة

سورية تنكشف أمام اليابان

| فاروق بوظو

انطلقت المباراة مساء يوم الثلاثاء الماضي بصافرة الحكم الصيني، وقد لفت المدرب كوبر إلى صعوبة المواجهة أمام اليابان، لكنه أكد أنه سيبحث عن الطريقة والتكتيك اللذين يمكن من خلالهما تقليل الفوارق بيننا من خلال تحقيق نتيجة إيجابية، مضيفاً إن محاولة الحد من خطورتهم لا تكون إلا من خلال العمل والتكتيك الجماعي..

وقد خسر منتخب سورية أمام اليابان على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وقد سجل اللاعبون اليابانيون أهدافاً خمسة في الدقائق «32 و37 و40 و48 و82».

وقد شهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء أيضاً فوز كوريا الشمالية خارج ملعبها على ميانمار «6/1» على استاد ثوونا في يانغون وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 3 نقاط لكل من كوريا الشمالية وسورية في حين بقي رصيد ميانمار من دون نقاط..

وقد بادر منتخب اليابان للهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة عبر تسديدة «إياسي يويدا» التي مرت فوق العارضة قبل أن يتصدى الحارس السوري إبراهيم عالمة لمحاولة اللاعب ذاته رقم 24، على حين ارتدت محاولة «داتاروايندو» من العارضة.. وقد أثمر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 بعدما استلم كوبو الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد دون كرة قوية لتتهادى في الشباك.. ثم أضاف اليابانيون الهدف الثاني بعدما انطلق هيروكي إيتو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها يويدا ليحول الكرة داخل المرمى في الدقيقة 37..

وجاء الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 40 بعد مجهود مشترك من لاعبين اثنين قبل أن تصل الكرة إلى يونيا ليحولها في الشباك..

في الشوط الثاني بدأ منتخب اليابان بقوة ليضيف الهدف الرابع عن طريق يوكيناري سوغاوارا عبر تسديدة قوية تهادت في الشباك في الدقيقة 48 بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب مع نجاح لاعبي اليابان في التحكم بالمجريات لتمر الدقائق دون فرص خطيرة أمام المرمى، ولكن المنتخب الياباني عاد ليضيف الهدف الخامس في الدقيقة 82 بعدما مرر جوينا إيتو الكرة إلى هوسويا داخل منطقة الجزاء ليسدد في شباك المرمى.. وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 آذار، حيث تلتقي ميانمار مع سورية واليابان مع كوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن