شؤون محلية

بعد 5 سنوات على تعيينهن.. مشكلة مزمنة.. مدرسات التعليم المهني يطلبن نقلهن من دمشق إلى طرطوس

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

تلقت «الوطن» شكوى من مدرسات التعليم المهني (علوم تجارية) في طرطوس اللواتي تم تعيينهن في مديرية تربية دمشق منذ أكثر من خمس سنوات وحدد مركز عملهن في تربية طرطوس ولم يتم نقلهن رغم أوضاعهن الاجتماعية.

وأضافت المدرسات في الشكوى: إن تربية دمشق لم توافق على طلبات النقل الخارجي التي تقدمنا بها للنقل النهائي إلى تربية طرطوس، فنحن معينات في مديرية تربية دمشق بموجب مسابقة ٢٠١٧ ونعمل في مديرية تربية طرطوس منذ عام ٢٠١٩ بموجب قرار وزاري (تحديد مركز عمل) وقد تقدمنا بطلب نقل خارجي في صيف هذا العام حسب الأصول والشروط المطلوبة من تربية دمشق إلى تربية طرطوس رغم استيفائنا كل الشروط من استكمال الخمس سنوات والزواج من زوج يعمل في طرطوس والسكن في طرطوس وموافقة مديرية تربية طرطوس على النقل إليها بوجود شاغر مملوء من قبلنا ونمارس التدريس في مدارسها منذ عام ٢٠١٩ بموجب قرار تحديد مركز العمل.

وأضفن: كانت المفاجأة بعدم موافقة مدير تربية دمشق على طلب النقل وقراره مبني على اقتراح عدم الموافقة من الموجه الاختصاصي للعلوم التجارية في تربية دمشق، وعند سؤال الأستاذ الموجه تكلم معنا بحدة مبرراً عدم موافقته بنقص المدرسين وعند مناقشته كيف يكون هناك نقص ونحن بالأصل لسنا نعمل فعلياً في تربية دمشق وإنما في طرطوس منذ ٢٠١٩ فكان جوابه إنه بتعليمات وزارية ثم طلب منا أن نتقدم بطلبات نقل جديدة في نيسان القادم وأنهى النقاش.

مديرية تربية طرطوس أكدت أن هذه الكوادر تعمل في مدارس المحافظة منذ ٢٠١٩ وهي بحاجة لها وأمر نقلها يعود لمديرية تربية دمشق.

مدير تربية دمشق أوضح أن النقل خاضع لتوفر عدة شروط ومن تنطبق عليه الشروط تتم الموافقة على نقله ويمكن لأي حالة مراجعتي لمعالجة طلبها بكل موضوعية وحرص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن