الأولى

التقنين والرياح والسرقة تزيد معاناة الأهالي في حماة … استنفار في اللاذقية لإصلاح أضرار الكهرباء بسبب العاصفة

| الوطن

زادت العاصفة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين من سوء وضع الكهرباء في بعض المحافظات، حيث شهدت محافظة اللاذقية استنفاراً لجميع ورشات الطوارئ لإصلاح ما تسببت به العاصفة الهوائية المطرية التي أصابت المحافظة خلال الساعات الماضية، إذ تم إصلاح معظم الأعطال وإعادتها للخدمة حسب ما أكده مصدر في شركة كهرباء اللاذقية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين المصدر أن كل الخطوط المتضررة هي شبكات هوائية تتأثر مباشرة بأحوال الطقس والظروف الجوية السيئة من عواصف وأمطار وصواعق، مشيراً إلى انهيار برجي توتر متوسط في بيت عانا وعين غنام، وبرج دارة في دوير بعبدة.

وفي حماة عادت الكهرباء في المحافظة منذ منتصف الشهر الجاري تقريباً إلى سابق عهدها من السوء، لتعود إلى خمس ساعات ونصف قطع، مقابل نصف ساعة وصل وفي بعض المناطق إلى 20 دقيقة مع انقطاعات بين كل توقيت، لتسبب بذلك معاناة شديدة للمواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

من جانبه كشف مصدر في الشركة العامة لكهرباء حماة لـ«الوطن» أن مخصصات المحافظة من الكهرباء انخفضت خلال الفترة الأخيرة من 120 ميغا إلى 70 – 80 ميغا وهو ما أدى إلى تطبيق برنامج التقنين الحالي.

ولفت إلى أن العديد من الخطوط خرجت عن الخدمة من جراء الرياح الشديدة ومنها خط شيحة – مصياف نتيجة انهيار أبراج توتر متوسط، وستتم المباشرة بالإصلاح فور هدوء العاصفة، كما خرجت خطوط القصور وغرناطة ومركز تحويل جوار جامع المسعود في مدينة حماة عن الخدمة، نتيجة تعرض قواطع التوتر المتوسط الخاصة بهذه الخطوط ومركز التحويل للسرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن