الأولى

انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من تشكل الضباب في أغلب المناطق … توقعات بأجواء خريفية مستقرة وباردة اليوم وغداً بعد انحسار المنخفض

| الوطن

توقع المتنبئ الجوي حسان جردي أن البلاد ستكون خلال اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء تحت تأثير امتداد ضعيف لمرتفع جوي مع أجواء خريفية مستقرة غائمة جزئياً ومشمسة خلال ساعات النهار، باردة إلى باردة نسبياً في المناطق الجبلية خلال الليل.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن جردي أن المنخفض الذي شهدته البلاد خلال اليومين الماضيين بدأ بالانحسار اعتباراً من مساء يوم أمس، لكنه من المتوقع أن يتواصل الانخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو2 إلى 4 درجات مئوية مع الشعور بحرارة أقل من الحرارة المسجلة خاصةً خلال الليل، حيث تسجل درجات الحرارة صفر درجة مئوية في المناطق الجبلية، في حين تسجل بين 2 إلى3 درجات مئوية في الشمال والجزيرة، مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية.

وتوقع وجود احتمال لتشكل الضباب في أغلب المناطق في القلمون والمنطقة الوسطى والجزيرة وأجزاء من المنطقة الشرقية والبادية.

وبيّن جردي أنه من المتوقع اعتباراً من يوم الأربعاء ارتفاع تدريجي ومستمر على درجات الحرارة لتصبح خلال عطلة نهاية الأسبوع حول معدلاتها في أغلب المناطق.

ولفت جردي إلى أن المنخفض الذي أثر على المنطقة أدى إلى هطلات مطرية عامة وشاملة.

وشهد عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة نتيجة تأثير المنخفض الجوي خلال اليومين الماضيين، وسجل أعلاها بمعدل 112 مم في منطقة القدموس بريف محافظة طرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن