شؤون محلية

23 باص نقل داخلي 14 منها يحتاج إصلاحه تكاليف باهظة … محافظ دير الزور: مراقبة عمل الحافلات وتطبيق الشروط الفنية والجاهزية على خطوط السفر

| محمود الصالح

عقدت لجنة نقل الركاب المشترك في محافظة دير الزور اجتماعاً موسعاً برئاسة المحافظ فاضل نجار ضم رئيس مجلس مدينة دير الزور ورئيس مركز انطلاق دير الزور ورئيس مركز انطلاق البولمان وشعبة النقل الداخلي بمجلس المدينة، تم خلاله بحث واقع النقل في المحافظة وعمل الآليات والحافلات العاملة على خطوط النقل الداخلي، وبين المدينة والريف وخطوط السفر بين دير الزور وباقي المحافظات.

وخلال الاجتماع تقرر تشكيل لجنة تقوم بإجراء عملية فحص شاملة للحافلات العاملة على خطوط السفر بين دير الزور وباقي المحافظات، وتفقد جاهزية كل حافلة قبل خروجها من مركز انطلاق البولمان، وإبلاغ كل شركات النقل العاملة بدير الزور ضرورة استخدام حافلات حديثة تكون مطابقة للشروط الفنية وبجاهزية فنية عالية على خطوط السفر من وإلى دير الزور، وضرورة وضع حافلة احتياطية من كل شركة تكون بجاهزية دائمة للتعامل مع أي حالة طارئة.

كما تقرر نقل مركز حركة النقل الداخلي إلى موقعه الأساسي مقابل الحديقة المركزية اعتباراً من الأسبوع القادم.

وأكد المحافظ ضرورة مراقبة عمل كل الحافلات على صعيد الالتزام بالخطوط وتعرفة الركوب المحددة ووضع ضوابط تكفل تقديم الخدمة للمواطنين في جميع أحياء المدينة.

وشدد على أهمية متابعة الكشف الفني لآليات النقل الداخلي والآليات العاملة على خطوط الريف، وإلزام كل حافلات النقل العمومي بالانطلاق من مركز انطلاق دير الزور وضبط أي مخالفة بهذا الجانب.

رئيس مجلس مدينة دير الزور جرير كاكاخان بين في تصريح لـ«الوطن» أن عدد باصات النقل الداخلي في مدينة دير الزور 23 باصاً منها فقط 9 باصات تعمل على خطوط النقل الداخلي في المدينة، ويجري العمل على إصلاح 3 باصات لدخولها إلى الخدمة خلال الفترة القادمة، ويقوم مجلس المدينة بالعمل الآن لتجهيز الكشوف الفنية لإصلاح 11 باصاً ووضعها في الاستثمار لأنها تحتاج إلى تكاليف صيانة وإصلاح عالية.

جدير بالذكر أن هناك حاجة كبيرة لمحافظة دير الزور لباصات جديدة من النقل الداخلي نتيجة العودة المستمرة لأبناء المدينة، واستمرار عمليات تأهيل البنى التحتية في جميع أحياء المدينة وبالتالي تزداد الحاجة إلى عودة العمل في خدمة النقل الداخلي في خطوط جديدة لتقديم الخدمة للمواطنين.

وكانت «الوطن» قد تلقت خلال الفترة الماضية الكثير من الشكاوي عن عدم التزام شركات النقل بين دير الزور والمحافظات الأخرى بجاهزية باصاتها ما يؤدي إلى تعطل هذه الباصات في الطريق لساعات طويلة، وعدم وجود باصات احتياط يمكنها تأمين نقل الركاب إلى مقصدهم في حال تعطل أي باص، إضافة لوجود معاناة لدى أبناء ريف دير الزور من عدم التزام سائقي السرافيس والباصات المتوسطة بالتسعيرة المحددة من التموين لهذه الخطوط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن