عربي ودولي

أكد أن غزّة انتصرت والعدوان أخفق في تحقيق أهدافه … سفير فنزويلا في لبنان: ما فعلته بريطانيا بحق بلدنا شبيه بما تقوم به إسرائيل ضد فلسطين

| وكالات

أكد سفير فنزويلا في لبنان، خيسوس غريغوريو غونزاليس أن غزّة انتصرت على العدوان الإسرائيلي الذي أخفق في تحقيق أهدافه، موجهاً التحية للشعب الفلسطيني باسم رئاسة فنزويلا وشعبها.

وحسب موقع «الميادين»، نُظِّمت وقفةٌ تضامنية بدعوةٍ من الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة» في السفارة الفنزويلية في لبنان، بعنوان «وفاءً لفنزويلا البوليفارية وشعوب أميركا اللاتينية لمواقفها الداعمة لفلسطين والمندّدة بمجازر الاحتلال الإسرائيلي».

وفي كلمةٍ له أثناء الوقفة أكد غونزاليس، إن غزّة انتصرت على الرغم من مراهنة الاحتلال على نكبةٍ أخرى، مشدداً على إخفاقه في ذلك، موجهاً «تحية من القلب» للشعب الفلسطيني، باسم الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وكل الشعب الفنزويلي.

وشدّد على إخفاق الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزّة، مشيراً إلى أن سقوط عدد هائل من الأبرياء الأطفال نتيجة العدوان هو دليلٌ على هذا الفشل، ولفت إلى أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، هدف منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي إلى القضاء على الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه «اليوم يقول إنه يريد هدنة»، مبيناً أنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم، وأنّ هذا يُسمى «الهروب إلى الأمام»، وأكّد غونزاليس بحديثه عن الهدنة أن الأميركيين والإسرائيليين أُجبروا على القبول بالهدنة، وأنّ «هذا إنجاز لفلسطين ضد الصهيونية»، وتطرّق إلى أن ما قام به البريطانيون بحق فنزويلا شبيه جداً بما تقوم به إسرائيل اليوم بحق فلسطين، مؤكداً ثبات موقف فنزويلا بقوله: مستمرون في مواجهة الإمبريالية ومحاولتها مصادرة ثرواتنا وأراضينا.

وتعد فنزويلا من أوائل الدول التي أعلنت تضامنها الكامل مع فلسطين، وإدانتها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، حيث أصدرت بياناً تضامنياً مع فلسطين، عقب مشاركتها في الدورة الرابعة والسبعين للجنة التنفيذية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي انعقدت في جنيف، منتصف تشرين الأول الماضي.

وأدانت كاراكاس في بيانها ما وصفته «الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها حكومة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني»، معتبرةً أنها تهدد السلام والأمن الدوليين، وتنتهك مبادئ وميثاق الأمم المتحدة وأسسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن