شؤون محلية

سيريتل في مبادرة دعم المرأة…. ويتواصل النجاح

احتفلت شركة سيريتل بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي خلال هذا الأسبوع في كل من دمشق وطرطوس واللاذقية وجبلة بـ85 قصة نجاح، 85 أنشودة أمل، 85 سيدة من ذوي الشهداء أكملن بنجاح وتفوق، دورات مهنية في الخياطة ضمن مبادرة دعم المرأة التي أطلقتها سيريتل في برنامجها لدعم ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة «أسر الشهداء أمانة في أعناقنا».
تأتي مبادرة دعم المرأة في إطار رؤية إستراتيجية شاملة وضعتها سيريتل لتعزيز دور المرأة وتأهيلها، وفي هذا السياق تجسد مذكرة التعاون التي وقعتها سيريتل مع الاتحاد العام النسائي في تموز 2014 خطوة مهمة ترسخ مبادئ الشراكة في خدمة المجتمع بفئاته كافة.
ففي دمشق الأحد 17/5 احتضنت رابطة الاتحاد النسائي بحي الميدان 29 سيدة في جو امتزج فيه شعور الفخر بالشهيد والشهادة مع أحاسيس الفرح والبهجة بإكمال الدورة التي أصرَّت السيدات على إتمامها بنجاح وفاءً لأرواح الشهداء وتأكيداً لصمود وإرادة الحياة، حيث حصلت السيدات على شهادة مهنية في الخياطة إضافة إلى ماكينة خياطة حديثة مقدمة من سيريتل تساعدهن على بدء مشروع صغير يشكل داعماً للصناعات الحرفية ولتؤكدن من خلاله أهمية دور المرأة الفعّال والمنتج في المجتمع.
أما طرطوس فقد كانت على الموعد الإثنين 18/5 مع 31 سيدة جمعهن حب الوطن والوفاء للشهداء في احتفال الفرح والأمل. هتفت السيدات للشهيد والوطن وبدموع الفرح تسلمت السيدات شهادات إتمام الدورة إضافة إلى ماكينات الخياطة، حيث أكدت السيدات أن نهاية الدورة ستشكل بدايةً لمشوار نجاح ومشروع صغير وطموح يشكل حجر أساس في دعم الصناعة المحلية في المرحلة القادمة.
استمرت الرحلة وكانت اللاذقية عروس الساحل السوري محطتها الأخيرة الثلاثاء 19/5، حيث انضمت 14 سيدة في مدينة اللاذقية إضافة إلى 11 سيدة في مدينة جبلة من ذوي الشهداء إلى مشوار النجاح وكلهن إصرار وعزيمة على متابعة ما بدأه الشهداء الذين قدموا حياتهم رخيصة فداء للوطن.
وعلى هامش هذه الاحتفاليات كان لنا لقاء في مقر رابطة الاتحاد العام النسائي في حي الميدان بدمشق مع السيدة سحر قوبا عضو المكتب الإداري رئيسة مكتب التأهيل والإعلام والتنمية البشرية في الاتحاد العام النسائي التي أكدت أهمية النهج التشاركي في تقديم الدعم للمرأة بكافة بأشكاله كافة ولا سيما الدعم النفسي في ظل الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب، وأشارت السيدة قوبا إلى أهمية مبادرة دعم المرأة التي أطلقتها سيريتل بالتعاون مع الاتحاد العام النسائي بهدف تمكينها من خلال هذه الدورات المهنية في الخياطة ومساعدتها لاحقاً على تأسيس مشروع ورشة خياطة صغيرة في إطار تنموي شامل يدعم الاقتصاد الوطني.
كما التقينا ممثلة شركة سيريتل السيدة فاتن شلبي التي نقلت تحيات عائلة سيريتل للسيدات اللواتي أتممن الدورة وتمنت لهن التوفيق وتوجهت بالشكر للاتحاد العام النسائي إدارة وعاملين على تعاونهم المثمر الذي يأتي ضمن الرؤية المشتركة لتعزيز دور المرأة عموماً والسيدات من ذوي الشهداء خصوصاً في المجتمع ويؤكد أهمية الشراكة في تقديم مبادرات تخدم المجتمع وتسعى إلى تحقيق تنمية اجتماعية مستدامة. ونوهت السيدة فاتن في حديثها بالنتائج الإيجابية التي حققتها مبادرة دعم المرأة ضمن برنامج سيريتل لدعم أسر الشهداء (أسر الشهداء أمانة في أعناقنا) على صعيد تمكينها ومساعدتها على بدء مشروع ورشة خياطة صغيرة تسهم بدعم الصناعات الحرفية السورية وأشارت إلى أن عدد السيدات المستفيدات من مبادرة دعم المرأة قد بلغ 231 سيدة في العديد من محافظات القطر حتى اليوم.
السيدة بثينة إحدى السيدات المستفيدات من المبادرة عبرت عن سعادتها الغامرة بإتمام الدورة بنجاح وأكدت إصرارها على متابعة درب ابنها الشهيد وفاءً لدمائه الطاهرة، وتوجهت بالشكر لشركة سيريتل والاتحاد العام النسائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن