ثقافة وفن

راغب علامة يلغي جولته الكندية تضامناً مع فلسطين … كاظم الساهر يصف غزة بالسجن الكبير وريهام حجاج تتكفل بعلاج طفل فلسطيني مصاب

| وائل العدس

نأخذكم بجولة سريعة على مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد آخر ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

الإنسان المحترم

أبدى النجم العراقي كاظم الساهر حزنه بسبب الظروف التي يعيشها أهل غزة نتيجة الاحتلال الصهيوني الغاشم والعدوان الوحشي المستمر.

وقال في فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان «كاظم الفنان المبدع والإنسان المحترم»: «أعرف غزة وأعرف كيف يعيش الناس فيها، عندي أصدقاء هناك أخبروني أنهم يعيشون في سجن كبير، فسألتهم كيف ذلك؟ فأجابوني: لا يسمح لنا بالانتقال من مكان لآخر، نحن نعيش في سجن كبير اسمه غزة».

وأضاف: «ما أعجبني حقاً هي المظاهرات التي اجتاحت أنحاء العالم وعبر أشخاص يعتنقون عدة أديان ضد العدوان الذي قتل أطفال غزة، هذه المظاهرات أسعدتني كثيراً لأن المعلومة صارت تصل وليس كما كانت من قبل، حينما كان الصهاينة يقتلون ويعذبون من دون أن يعرف أحد، لكن الآن عبر عصر «السوشيل ميديا» أصبح الشارع يعرف الحقيقة ويتحرك بطريقة إنسانية».

عمرة مباركة

ظهرت الفنانة المصرية هنا الزاهد وهي تؤدي مناسك العمرة، في أول إطلالة لها منذ إعلان انفصالها عن زوجها الفنان أحمد فهمي.

ووثقت صوراً ومقطع فيديو من أمام الكعبة المشرفة وعلقت: «بما أن السنة قربت تخلص، فأنا عندي امتنان جميل جداً لربنا على كل شيء، كل لحظة أكدلي فيها الله بلطفه إنه بيحبني، وبعتلي قوة وصبر زيادة وإشارات إن لسه فيه حاجات جميلة مستنياني باقي الطريق. الحمد لله رب العالمين».

وكانت الفنانة المصرية أعلنت انفصالها رسمياً عن أحمد فهمي وكتبت: «الحمد لله، تم الانفصال رسمياً بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج، وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير».

آخر مشهد

كشف الفنان شريف منير عن اللحظات الأخيرة للفنان الراحل طارق عبد العزيز، الذي توفي بشكل مفاجئ إثر تعرضه إلى أزمة قلبية خلال تصويره مسلسل «وبقينا اتنين».

وقال: إن الراحل كان يستعد لأداء مشهد في موقع التصوير، قبل أن يتعب بشكل مفاجئ، موضحاً: «كنا بنعمل مشهد ولسه المخرج هيقول أكشن، طارق تغير لونه وبدأ يسند عليا وقالي مش قادر أوقف، وفجأة تغير لون وجهه من الأصفر إلى الأبيض وبدأ جسمه يتلج».

وأضاف: «قعدناه على الكرسي، وبدأت أدلك له قلبه، وجيت حطيت ودني على قلبه عشان أسمع النبض مسمعتش حاجة، ولما رحنا المستشفى قالولنا هو كان جاي متوفي».

عيد سعيد

احتفلت الممثلة المصرية داليا شوقي بعيد ميلادها الـ29، واصفة عامها الماضي بالمهم الذي يصعب عليها نسيانه، لأنه احتوى على الكثير من التناقضات التي غيرت من شخصيتها.

وأضافت: «سنة مليانة بلحظات من نجاح وبلحظات مما يبدو فشل.. سنة مليانة بلحظات هزتني وسنة مليانة بلحظات قوتني، وأهمها مليانة بلحظات ثبتتني.. سنة مليانة بلحظات صدمتني وبلحظات فوقتني وبلحظات ريحتني».

وتابعت أنها حققت خلال هذا العام جزءاً من أحلامها، وتتطلع لتحقيق المزيد منها في الأعوام القادمة، معقبة: «سنة مليانة حياة.. بحلوها وبمرها، الحمد لله على كل اللحظات، ممتنة.. مرعوبة.. ومتشوقة.. بجد مرعوبة بس بإذن الله قدها وقدود يا دودو، كل سنة وأنا قلبي طيب».

طفل مصاب

أعلنت الفنانة المصرية ريهام حجاج، عن استعدادها للتكفل بعلاج طفل فلسطيني مصاب، طالبة من الجهات المعنية التدخل بالأمر وإدخاله إلى مصر.

ونشرت مقطع فيديو للطفل الفلسطيني، وهو يتحدث عن الإصابة التي تعرض لها خلال العدوان الصهيوني، مناشداً الدولة المصرية بالتدخل وأخذه للعلاج، لأنه بعد 48 ساعة سوف تبتر يده في حال عدم تلقيه العلاج المناسب.

وكتبت الفنانة المصرية: «حبيبي يا ابني، الطفل ده محتاج يجي مصر فوراً وأنا مستعدة اتحمل رعايته وعلاجه بس يدخل مصر، أرجو تدخل كل الجهات المعنية».

ظروف قاهرة

أعلن الفنان اللبناني راغب علامة إلغاء جولته الغنائية التي كان مقرراً أن يقوم بها الفترة القادمة في كندا بالتزامن مع احتفالات رأس السنة تضامناً مع فلسطين.

ونشر بياناً قال فيه: «نظراً للظروف القاهرة التي يعيشها أهلنا في غزة وفلسطين ولبنان تعلن الشركة المنظمة بالاتفاق مع مكتب السوبر ستار راغب علامة تأجيل جولتنا الكندية الأمريكية التي كانت مقررة بشهر كانون الأول إلى توقيت آخر بعد رأس السنة نحدده لاحقاً، نشكر تفهم جمهورنا الكريم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن