رياضة

سيدات الوحدة يحققن فوزهن الرابع على التوالي … الجيش يستقبل الحرية والجلاء يلعب بضيافة الوثبة في سلة المحترفين

| مهند الحسني

تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الجولة السابعة من مرحلة ذهاب سلة المحترفين بأربعة لقاءات موزعة على مدار أربعة أيام بمعدل كل يوم لقاء بما يتناسب مع مشاركة ناديي الوحدة والأهلي في دوري غرب آسيا (وصل)، ويبدو أن النتائج التي حققتها الأندية في المراحل السابقة جاءت غريبة وشهدت بعض الفرق تفاوتاً بمستواها الفني من مباراة لأخرى، وهذا من شأنه أن يفقد الدوري النكهة التنافسية التي شهدناها في بدايات الدوري.

بشكل عام فريق الوحدة حافظ على صدارته وسجله خالياً من أي خسارة حيث نجح في جمع معادلة الأداء والنتيجة، كما استعاد فريق الأهلي مركز الوصافة بعد فوزه الأخير على فريق الجيش الذي يقبع في المركز السابع، أما فريق الوثبة فبقي سجله خالياً من أي انتصار رغم أن أداءه لم يكن سيئاً، واستعاد الكرامة توازنه وعاد لسكة الانتصارات بعد فوزه الجدير خارج أرضه على الجلاء ويبدو أن الكرامة سيكون نداً قوياً في المراحل القادمة، وكذلك فريق النواعير الذي كشر عن أنيابه وأكد لمنافسيه بأنه قادم بقوة نحو المراكز المتقدمة على اللائحة بعد فوزه الجدير على الوثبة، على حين أن فريق الجلاء بدا مرة فوق وأخرى تحت، فوزه على الأهلي كان قوياً لكنه كبا أمام الكرامة على أرضه وبين جمهوره ليتراجع للمركز الخامس، وأخيراً يبدو أن المباريات القادمة ستكون مهمة بالنسبة لفريق الحرية الذي بدا نداً قوياً لجميع الأندية التي واجهها في المراحل الخامس الماضية.

جولتان على انتهاء مرحلة الذهاب من عمر الدوري وربما حملت نتائجهما الكثير من المفاجآت التي من شأنها أن تحدث تغييراً كبيراً ونهائياً على لائحة الترتيب.

المستوى الفني بشكل عام يبشر بالخير ويضعنا أمام حقيقة أن المباريات المقبلة ستكون قوية ومفعمة بالإثارة والندية وستصل سخونتها لدرجة الغليان ما يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها كعشاق ومحبين للسلة السورية.

تضميد الجراح

الوثبة صاحب المركز الأخير يستقبل الجلاء صاحب المركز الخامس بصالة غزوان أبو زيد بحمص في موقعة يأمل كلا الفريقين تضميد جراحهما على حساب بعضهما البعض، فالوثبة الذي لم يتذوق طعم الفوز منذ بداية الدوري يرغب في تحقيق فوزه الأول وهو تحت قيادة مدربه الجديد مجد سراج، ولدى الوثبة الكثير من الأوراق الفاعلة وخاصة أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره وهما سيشكلان أوراق ضغط كبيرة على لاعبي الجلاء، الوثبة سيدخل اللقاء بمعنويات عالية وتصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية ويحقق أول فوز له لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً سيبحث هو الآخر عن فوزه ويحسن من خلاله موقعه على اللائحة، لذلك اللقاء سيكون بالنسبة للوثبة مسألة أكون أو لا أكون وسيزج مدربه بكل أوراقه الفاعلة والرابحة من أجل الحد من خطورة لاعبي الجلاء والخروج بنقاط الفوز.

على حين أن الجلاء يرغب هو الآخر بتحقيق نتيجة جيدة والعودة لنغمة الفوز من أجل الاقتراب أكثر من المراكز المتقدمة ولديه كل مقومات التألق والعودة بقوة من لاعبين مؤثرين محليين وأجانب ومدرب خبير يعرف كيف يفك شفيرة خصمه باقتدار ويتعامل معها بكل احترافية عالية.

النتيجة أقرب للجلاء لكن أهمية نقاط الفوز بالنسبة للوثبة قد تقلب كل التوقعات ويخرج الوثبة بنقاط الفوز.

مهمة ومثيرة

يستضيف الجيش السابع على لائحة الترتيب الحرية السادس في صالة الفيحاء بدمشق، وكلا الفريقين خسرا في الجولة السابقة ويتطلع لتحسين موقعه والخروج بنقاط الفوز، الحرية يدرك أن وصوله لنقاط الفوز لن يكون سهلاً وخاصة أنه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه وسيقاتل من أجل الفوز وإعادة ترتيب أوراقه بعد سلسلة من النتائج الجيدة.

الحرية الذي ظهر بأداء عالي المستوى في جميع مبارياته وخاصة الأخيرة أمام الوحدة سيكون نداً قوياً للاعبي الجيش وخاصة أنه يمتلك لاعبين محترفين من طراز السوبر ستار ويلعب الحرية بالرتم السريع والدفاع الضاغط ولديه مدرب محنك وذكي قادر على إجراء العديد من التبديلات السريعة وليس المتسرعة.

على حين الجيش سيلعب بتشكيلة محلية لعدم قدرته بالتعاقد مع لاعبين أجانب وقد ظهر بمستوى جيد أمام الأهلي في لقائه الأخير ويسعى لتعويض خساراته وإعادة تقديم نفسه بكل أناقة أمام من بقي من عشاقه ومحبيه، الجيش الذي خسر أربعة من أعمدته الأساسية هذا الموسم لديه مجموعة من اللاعبين الشبان الذين يلعبون بحماسة عالية وتصميم كبير على تحقيق نتائج جيدة لكن قلة خبرتهم تحول دون تحقيق ذلك رغم لمسات مدربه الخبير هيثم جميل على أداء الفريق فردياً وجماعياً غير أن الفريق ينقصه لاعب أجنبي ليستعيد توازنه وانتصاراته.

النتيجة أقرب لفريق الحرية الذي يلعب بطريقة جميلة لكن الجيش يبقى من الفرق الكبيرة ولديه طموح للعودة لنغمة الانتصارات.

وتستكمل مباريات الجولة السادسة يوم الأحد بلقاء وحيد يجمع الوحدة وضيفها لنواعير بصالة الفيحاء بدمشق، وتختتم الجولة يوم الإثنين بلقاء وحيد أيضاً يجمع أهلي حلب والكرامة بصالة الحمدانية بحلب.

دوري السيدات

اختتمت مساء أمس الأول مباريات الأسبوع الرابع من مرحلة الذهاب لسلة السيدات بثلاثة لقاءات جاءت نتائجها منطقية وضمن التوقعات، حيث تابعت سيدات نادي الوحدة مسلسل انتصاراتهن وحققن فوزهن الرابع على التوالي بعد فوزهن على مثيلاتهن سيدات نادي الأشرفية بنتيجة 74-54، بعد مباراة جيدة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للوحداويات.

وفي حلب نجحت سيدات نادي أهلي حلب من حسم موقعتهن أمام جاراتهن سيدات الجلاء بواقع 59-34 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني وقوية من الفريقين خسر الأهلي خدمات لاعبته المتألقة ميرا عجان بعد إصابتها بقطع في الرباط الصليبي بالركبة وستغيب على ضوء هذه الإصابة مدة ستة أشهر.

ونجحت سيدات نادي حطين في تحقيق فوزهن الثالث الذي جاء على حساب مستضيفاتهن سيدات نادي الساحل بواقع 55-34.

وحسمت سيدات نادي الثورة بطلات الدوري الموسم الماضي قمة العاصمة وحققن فوزاً صعباً على جارتهن سيدات نادي بردى بفارق ثلاث نقاط بواقع 61-58 بعد مباراة قوية من الفريقين.

أفضل لاعبات المرحلة الرابعة

اللاعبة آنا أصلانيان (الأهلي)

الأفضل بالفاعلية في مباراة الجلاء والأهلي بدوري آنسات الدرجة الأولى لكرة السلة.

زمن المشاركة: 38 دقيقة.

– الرميات الحرة: 0/2- النقطتان: 6/13- الثلاثيات: 1/3- ريباوند: 13- أسيست: 1- ستيل: 3- بلوك: 0- فاول: 3- تورن أوفر: 3- التسجيل: 15 نقطة، الفاعلية: 17 وهي العلامة الأعلى بين لاعبات الفريقين.

اللاعبة إليسيا ماكاريان (حطين)

الأفضل بالفاعلية في مباراة الساحل وحطين بدوري آنسات الدرجة الأولى لكرة السلة.

– زمن المشاركة: 32 دقيقة.- الرميات الحرة: 0/0- النقطتان: 5/9- الثلاثيات: 4/7- ريباوند: 5- أسيست: 2- ستيل: 3- بلوك: 1- فاول: 0- تورن أوفر: 1- التسجيل: 22 نقطة، الفاعلية: 25 وهي العلامة الأعلى بين لاعبات الفريقين.

اللاعبة بتول السيد (بردى)

الأفضل بالفاعلية في مباراة بردى والثورة بدوري آنسات الدرجة الأولى لكرة السلة.

– زمن المشاركة: 38 دقيقة.

– الرميات الحرة: 0/2- النقطتان: 6/18- الثلاثيات: 0/0- ريباوند: 19- أسيست: 3- ستيل: 6- بلوك: – فاول: 4- تورن أوفر: 3- التسجيل: 12 نقطة- الفاعلية: 24 وهي العلامة الأعلى بين لاعبات الفريقين.

ترتيب الفرق دوري السيدات بعد نهاية الأسبوع الرابع

1- الوحدة ثمان نقاط من دون أي خسارة 2- حطين سبع نقاط من خسارة واحدة وثلاثة انتصارات، 3- أهلي حلب سبع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة 4- بردى خمس نقاط، 5- الثورة خمس نقاط 6- الأشرفية خمس نقاط، 7- الجلاء أربع نقاط 8- الساحل أربع نقاط، 9- اليرموك ثلاث نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن