شؤون محلية

مخبر تحاليل طبية لعمال اللاذقية بأجور رمزية.. وشكاوى عمالية من التأمين الصحي

| اللاذقية - عبير محمود

يطالب معظم عمال اللاذقية بتثبيت العقود السنوية في القطاع العام، والعمل على تحسين الوضع المعيشي للعامل خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية.

وفي ختام اجتماعات هيئات اللجان النقابية في نقابة عمال الدولة والبلديات باللاذقية باجتماع هيئة اللجنة النقابية في الأمانة العامة لمحافظة اللاذقية، ركزت المداخلات على ضرورة تذليل المعوقات التي تواجه العمال المكلفين، والإسراع بإقرار وتطبيق نظم التحفيز الوظيفي.

وتمت مناقشة مطالب العمال حول دمج الطبابة السنية ضمن بطاقة الضمان الصحي للعاملين، وزيادة اعتمادات الطبابة لتحسين الرعاية الصحية للعاملين لدى شركة التأمين الصحي، وتعديل قانون العاملين ومنح ترفيعات استثنائية وفتح سقوف الرواتب.

بدوره أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب لـ«الوطن»، حرص وزارة الإدارة المحلية والبيئة على تطوير العمل النقابي والتعاون مع كل النقابات لتحقيق مكاسب للعاملين، مشيراً إلى متابعة كل المطالب والقضايا الخاصة بالعمال بشكل عام.

ولفت حبيب إلى تجربة الإدارة المحلية في مجال العمل التنموي، ما يساهم في نهوض المجتمع ويعزز التشاركية نحو المضي قدماً لتدقيق التنمية المستدامة.

من جانبه أكد أمين عام محافظة اللاذقية علي القوزي حرص المحافظة على تلبية مطالب العمال وفق ما يتوفر من إمكانيات، لافتاً إلى بذل الجهود لتحسين أوضاع العاملين لاسيما ما يتعلق منها بإقـرار نظام الحوافـز والمكافآت والعلاوات التشجيعية.

كما أكد نائب رئيس اتحاد عمال اللاذقية محمود أيوب العمل المستمر لتحقيق مطالب العمال وتحسين مستواهم المعيشي، لافتاً إلى المساعي الدائمة لتعديل بعض الأنظمة والقوانين بما ينعكس إيجاباً على أوضاع العاملين.

وأشار أيوب إلى الخدمات التي تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية التابعة لاتحاد العمال في اللاذقية وما تضمه من عيادات تخصصية تقدم خدماتها بأجور رمزية، وكشف عن افتتاح مرتقب لمخبر للتحاليل الطبية ضمن المؤسسة ما يخفف أعباء مادية عن العاملين بهذا الخصوص.

وقال: إن الاتحاد يحرص على إقامة دورات تعليمية مجانية لأبناء العاملين فيما يخص الشهادتين الإعدادية والثانوية، وتكريم المتفوقين منهم بالتوازي مع مواصلة الدورات التدريبية ضمن مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة لاكتساب المهارات المختلفة بغية تحسين مستوى المعيشة للأسرة العاملة عموماً.

رئيس نقابة عمال الدولة والبلديات فواز الكنج أكد في مداخلة له أن هناك تعديلات على نظام عمل صندوق المساعدة الاجتماعية الخاص بالنقابة، مع مراعاة زيادة قيمة التعويضات التي سيحصل عليها العمال ابتداء من العام المقبل.

وذكر الكنج أن النقابة تسعى باستمرار إلى زيادة التأمين الصحي للعمال، ورفع قيم الحوافز وتحسين جودة الألبسة العمالية وزيادة اعتماداتها وتأمين ما يلزم للعمال وفق الإمكانيات المتوافرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن