سورية

فصائل موالية لأنقرة تعتقل 22 شخصاً وتستولي على شاحنات مساعدات في تل أبيض

| وكالات

استولى مسلحون مما يسمى فصيل «الجبهة الشامية» الموالي للاحتلال التركي أمس على شاحنات تحمل مواد إغاثية، على خلفية نزاع بين ما تسمى «إدارة مجلس تل أبيض المحلي» ومتزعم في الفصيل.

وحسب «نورث برس»، قال «إداري» في «المجلس» الذي تديره تركيا: إن مجموعات مسلحة تتبع لفصيل «الجبهة الشامية» داهمت فجر السبت، «مستودع الإثارة» التابع للمجلس وصادرت ثلاث شاحنات محملة بالحصص الإغاثية لشهر كانون الأول، وأضاف: إن عملية الاستيلاء حصلت بسبب خلاف بين قيادي في «الجبهة الشامية» وأحد مسؤولي «المجلس» حول تقاسم الحصص وآلية التوزيع، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال التركي لم تتدخل لإعادة الشاحنات المستولى عليها.

وفي وقت سابق الشهر الماضي تحدث تقرير إعلامي عن دعم أنقرة لجميع الفصائل المسلحة في المناطق التي تحتلها في شمال سورية وتحريضها على الاقتتال فيما بينها بما يخدم مصالحها، موثقاً من جديد العلاقة العضوية التي تربط تركيا بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وواصفاً الأخير بحصان أنقرة الأسود.

في الغضون، اعتقل فصيل ما يسمى «الشرطة العسكرية» الموالي للاحتلال التركي 22 شخصاً بينهم امرأة إضافة لقاصرين اثنين الليلة قبل الماضية في قرية حمام التركمان جنوب تل أبيض المحتلة بريف الرقة، بعد حملة مداهمة عقب هجوم استهدف نقطة مشتركة لقوات الاحتلال التركي و«الشرطة العسكرية»، وذلك حسب وكالة «نورث برس» الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن