عربي ودولي

بعد استئناف الكيان عدوانه على قطاع غزة … المقاومة تستهدف تحشيدات الاحتلال ومستوطناته وتوقع قتلى في صفوف قواته

| وكالات

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية استهدافها قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة وإيقاعها قوة إسرائيلية في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة بالتزامن مع دك تحشيدات العدو ومستوطناته في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بعد انتهاء الهدنة المؤقتة صباح يوم الجمعة الماضي في القطاع بسبب رفض العدو تمديدها، واستئنافه عمليات الإبادة بحق الفلسطينيين.
وأكدت كتائب «القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أوقعت قوّة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة، واستخدمت في الكمين العبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، مشدّدة على إيقاع الجنود بين قتيل وجريح، وذلك وفق ما نقلت قناة «الميادين».
وشرق بيت حانون، استهدف مقاتلو «القسام» غرفة «قيادة واستطلاع» إسرائيلية بـ4 قذائف مضادة للأفراد، وأعلنت الكتائب أنها استهدفت بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملم، تجمعات لقوات الاحتلال في «زكيم» وفي «كيسوفيم»، وفي شرق دير البلح وسط قطاع غزّة.
كذلك استهدفت «القسام» منزلاً وجد فيه عدد من جنود الاحتلال، موضحةً أن الاستهداف تمّ بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات في منطقة الشيخ رضوان، شمال القطاع، واستهدفت أيضاً حشوداً لجيش الاحتلال شرق مستوطنة «ماغين» بصلية صاروخية، مشيرة بهذا الصدد إلى أن مقاتليها تمكنوا، أول من أمس الجمعة، من استهداف دبابة إسرائيلية بعبوة «شواظ» ما أدى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل.
كذلك، أكدت دكت «القسام» «تل أبيب»، وموقع «كيسوفيم» وكيبوتس «نيريم» و«العين الثالثة» بصليات صاروخية، كما أعلنت سرايا القدس قصفها أسدود المحتلّة ومجمع «أشكول»، و«ريعيم»، و«سديروت»، بدفعات صاروخية، وذلك رداً على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين.
وفي السياق، أعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف تجمعات لجنود الاحتلال في أحراج «كيسوفيم» بوابل من قذائف الهاون، وقالت السرايا إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة.
بدورها، أكدت «كتائب الشهيد أبو علي مصطفى»، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، استهداف حشود الاحتلال ومستوطناته بقذائف الهاون من العيار الثقيل وبرشقات صاروخية، وبالتزامن، أعلنت قوات «الشهيد عمر القاسم»، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع «كيسوفيم» العسكري بقذائف الهاون الثقيل.
وقال المتحدث باسم قوات «الشهيد عمر القاسم» أبو خالد: إن المجاهدين الأبطال تصدوا لآليات العدو شرق القطاع وجنوبه، واستهدفوا مواقعه في أكثر من مكان، وأضاف إنه تم استهداف تجمعات الاحتلال ومستوطناته في «غلاف غزة» بصليات صاروخية عدة.
من جهته، أفاد مراسل «الميادين في غزة، أمس السبت، بأن المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلية على محور الشيخ رضوان والنصر وتل الهوا، كما أكد سماع أصوات «أنين وصراخ» جنود الاحتلال خلال اشتباكاتهم مع المقاومة في حي الشيخ رضوان.
وقال المراسل إن الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال امتدت إلى المحور الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي، في حين خاضت المقاومة، اشتباكات عنيفة جداً في منطقة عدسان الكبيرة شرق خان يونس في جنوب القطاع.
وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال على محاور دير البلح، وخاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جنوب غرب وجنوب شرق القطاع
وفي وقت سابق أمس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها حشوداً لآليات الاحتلال الإسرائيلي شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، مشددةً على أن الاستهداف نُفّذ عبر 3 طائرات مسيرة من طراز «الزواري الانتحارية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن