عربي ودولي

بريطانيا تطلق طائرات استطلاع «لمعرفة مكان الرهائن» الإسرائيليين في غزة!

| وكالات

تأكيداً على انحيازها ودعمها المطلق للكيان الإسرائيلي، أطلقت بريطانيا، أمس الأحد، طائرات استطلاع قالت إن الهدف منها «تحديد مكان الرهائن والأسرى الإسرائيليين» في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أمس الأحد، أن وزارة الدفاع البريطانية ستقوم بإطلاق طائرات استطلاع فوق الكيان الإسرائيلي وغزة «في محاولة لمعرفة مكان الرهائن والأسرى الإسرائيليين في القطاع».

وأوضحت الصحيفة أن تلك الطائرات «مخصصة للمراقبة والاستطلاع فحسب، وليست مخصصة للقتال»، وأن وزارة الدفاع البريطانية قد خصصت مجموعة مختلفة من الطائرات لهذا الغرض، على أن يتم تبادل المعلومات المتوافرة مع الجانب الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 12 مواطناً بريطانياً قتلوا في السابع من تشرين الأول الماضي، وهو اليوم الأول لعملية «طوفان الأقصى» التي أعلنتها المقاومة الفلسطينية ردا على جرائم الاحتلال، مشيرة (الصحيفة) إلى أن هناك 5 بريطانيين لا يزالون مفقودين حتى الآن.

وفي السادس والعشرين من الشهر الماضي، كشف موقع «غلوبال ريسيرتش» الكندي أن بريطانيا أرسلت قوات جوية «خاصة» بشكل سري لدعم شريكتها إسرائيل في حرب الإبادة التي تشنها على الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر وحذرت حينها وسائل الإعلام البريطانية من تسريب أي تقارير أو أخبار بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن