عربي ودولي

كتابات معادية للمسيحيين على جدران كنيسة في القدس واستشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس أربعة فلسطينيين بينهم امرأة في القدس المحتلة والضفة الغربية، كما استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس جنوب نابلس في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة شبان في القدس المحتلة بزعم نيتهم تنفيذ عملية ضد المستوطنين واعتقلت الفلسطينية هنادي موسى المغربي بعد اقتحام منزلها في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية لافتة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والصوتية داخل المخيم لتفريق الأهالي الذين تصدوا لها.
كما ذكرت الوكالة أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب فلسطيني بالقرب من حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن، ما أدى إلى استشهاده. وإثر ذلك دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية وأغلقت حاجز حوارة في وجه الفلسطينيين.
وكان فلسطينيان اثنان استشهدا الجمعة برصاص قوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
إلى ذلك قام مستوطنون إسرائيليون بكتابة شعارات عنصرية على أبواب كنيسة رقاد السيدة العذراء في القدس المحتلة تدعو إلى ذبح وقتل الفلسطينيين.
وأوضح مستشار مجلس الأساقفة في الأراضي المقدسة وديع أبو نصار أن الشعارات تضمنت «الموت للمسيحيين الكفار أعداء إسرائيل.. انتقام أبناء إسرائيل سيأتي.. فليمحى اسمه وذكره.. إرسال المسيحيين إلى جهنم».
وأشار أبو نصار إلى أن هذا الاعتداء ليس الأول على هذه الكنيسة وفي معظم الحالات تسجل سلطات الاحتلال الاعتداء ضد مجهول ولا تتخذ الإجراءات الرادعة والعقابية ضد الفاعلين.
وأوضح أبو نصار «هذه المرة، أنها دعوات حقيقية لقتل المسيحيين».
وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية تعرف باسم «دفع الثمن» تقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.
وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون.
وكان متطرفون يهود احرقوا كنيسة الطابغة الأثرية، المعروفة بكنيسة «الخبز والسمك» قرب بحيرة طبرية في حزيران 2015.
وأقدم مجهولون مؤخراً على تدمير عشرات الصلبان في مقبرة مسيحية في القدس الغربية، بحسب ما أعلنت بطريركية اللاتين في القدس الأسبوع الماضي، داعية السلطات الإسرائيلية إلى تقديم الجناة للعدالة.
(سانا – أ ف ب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن