عربي ودولي

كبدت العدو خسائر فادحة في الأفراد والعتاد وأمطرت تحشيداته ومستوطناته بالصواريخ … المقاومة توقع عشرات القتلى والمصابين بصفوف قوات الاحتلال المتوغلة في غزة

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة بالتزامن مع إمطار تحشيدات الاحتلال ومستوطناته بالقذائف والصواريخ وكبدته خسائر فادحة في الأفراد والآليات، في حين استهدف مقاتلو المقاومة تجمعاً للعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك بعبوات مضادة للأفراد ما أدى إلى مقتل عدد كبير من الجنود.
وأعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأحد، في بيان أورده موقع «الميادين نت»، القضاء على 8 جنود إسرائيليين خلال تفجير حقل ألغام في شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وأضافت إنه تم الإجهاز على من بقي من جنود الاحتلال على قيد الحياة من نقطة صفر، كما تحدث البيان عن استهداف جرافة إسرائيلية من نوع «D9» بقذيفة «تاندوم» شمال مدينة خان يونس.
وأعلنت «القسام» كذلك استهداف دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال خان يونس بقذائف «الياسين 105»، كما تبنت استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف «الياسين 105» جنوبي بيت لاهيا.
وأكدت الكتائب في بيانها تفجير فتحة أحد الأنفاق بمجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا، وقالت إن التفجير حدث بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى النفق عينه.
في السياق، أعلنت «كتائب القسام» استهداف عسقلان بصلية صاروخية، وذلك رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة، كذلك، تحدثت عن قصف مستوطنة «أميتاي» بمنظومة الصواريخ «رجوم» القصيرة المدى من عيار 114 ملم، وأعلنت قصف مستوطنة «أفيشالوم» بدفعة صاروخية.
بالتزامن، أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية «راجلة» في أبو هداف شمال شرق خان يونس، وتم استهدافها بقذائف الهاون والـ«آر بي جي».
وأكدت «سرايا القدس» أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدم والشيخ رضوان وحي النصر في مدينة غزة، ورداً على استهداف المدنيين، تبنت «سرايا القدس استهداف «سديروت» و«بئر السبع» و«صوفا» و«حوليت» و«نير إسحاق» بصليات صاروخية مركزة، في حين تبنت قوات «الشهيد عمر القاسم» الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية استهداف موقع صوفا العسكري بقذائف الهاون.
في الأثناء قال مراسل «الميادين» في غزة إن المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للاحتلال ولاسيما في الشمال حيث أوقعت خسائر كبيرة في صفوفه.
وفي وقت سابق أمس الأحد، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف مقاتليها تمركزاً لعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك.
وأفادت الكتائب، في بيان، بأن مقاتليها رصدوا، فجر أمس تمركزاً لـ60 جندياً من جنود الاحتلال داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، «فقاموا بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز».
وأضاف البيان: «جرى تفجير العبوات في جنود الاحتلال في تمام الساعة 4:30 فجراً، وبعدها تقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة، بينما انسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى».
إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مقاتلي المقاومة الفلسطينية فجروا نفقاً مفخخاً بقوة إسرائيلية راجلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأوقعوا فيها إصابات محققة واستهدفوا تعزيزات العدو بقذائف الهاون كما استهدف مقاتلو المقاومة جنود وآليات العدو الإسرائيلي المتوغلة في مفترق المطاحن جنوب غزة بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل ودبابة متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة «الياسين 105»
وأول من أمس السبت، أوقعت كتائب القسام قوّة إسرائيلية راجلة متمركزة داخل مبنى في كمين محكم في منطقة التوام شمال غرب غزة، مستخدمةً في الكمين العبوات المضادة للأفراد والقذائف المضادة للتحصينات والرشاشات الثقيلة، وأوقعت الجنود بين قتيل وجريح.
كما استهدفت المقاومة السبت ناقلتي جند إسرائيليتين شمالي مدينة غزة بقذائف «الياسين 105»، وبهذه القذائف أيضاً استهدفت القسام جرافة إسرائيلية من نوع «D9» في جحر الديك شرق المنطقة الوسطى وحقّقت فيها إصابة مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن