عربي ودولي

الكيان أقر بإصابة 11 إسرائيلياً بينهم 8 جنود … حزب اللـه يواصل دك العديد من مواقع الاحتلال بالصواريخ الموجهة

| وكالات

دك حزب اللـه بالصواريخ الموجهة أمس، العديد من مواقع جنود الاحتلال الإسرائيلي وتجمعاتهم وبعض نقاطهم المستحدثة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية في قاعدة مستوطنة «بيت هيلل» التي أوقعت طاقمها بين قتيل ومصاب، وسط إقرار الاحتلال بإصابة 11 إسرائيلياً بينهم 8 جنود، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على المستوطنة ذاتها.

وقال حزب اللـه في بيان صادر عن إعلامه الحربي، إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:00 من عصر (أمس) الأحد تجمعاً لجنود الاحتلال شرق موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة»، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني.

وفي السياق، تحدثت قناة «المنار» عن استهداف المقاومة لعدد من مواقع الاحتلال الإسرائيلي وبعض نقاطه المستحدثة في القطاع الغربي بالصواريخ الموجهة، وذلك بعد استهدافها لموقع «رمثا» بالنيران المباشرة.

قناة «الميادين» من جهتها، ذكرت أن حزب اللـه استهدف مواقع «زبدين» و«الرادار» و«رويسات العلم» في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، وحقق فيها إصابات مباشرة، وذلك بعد أن نقلت عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أنه جرى هجوم بالصواريخ على مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي في «هار دوف»، أي في مزارع شبعا.

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلن الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيان نقله موقع «النشرة» أن مقاتلي المقاومة استهدفوا آلية عسكرية في قاعدة مستوطنة «بيت هيلل» في الجليل الأعلى بالصواريخ الموجهة ‏وأوقعوا طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

وبموازاة ذلك، نقلت «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أن شاحنة التهمتها النيران في «بيت هيلل» عند الحدود اللبنانية جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع، لتضيف بعد ذلك إن 4 إسرائيليين أصيبوا إثر استهداف الشاحنة.

وبينما لم يمض ساعات على استهداف الشاحنة، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيليّ أن 11 إسرائيلياً، بينهم 8 جنود، أصيبوا في إطلاق صاروخ على «بيت هيلل»، وفق ما ذكر موقع «لبنان 24» الإلكتروني.

وفي وقت لاحق من مساء أمس، أكدت قناة «المنار» أن مقاتلي المقاومة استهدفوا موقعي «الراهب وراميا» الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة.

بالمقابل، جدد الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، مواصلاً استهداف المنازل والأحياء السكنية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الاحتلال استمر باعتداءاته طوال ليل الأحد حتى ساعات الصباح الأولى، وألقى القنابل المضيئة في سماء المنطقة.

كما جدد طيران العدو الاستطلاعي انتهاكاته وتحليقاته فوق القرى المتاخمة لخط الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

بدورها تحدثت قناة «المنار» عن قصف إسرائيلي عنيف استهدف أطراف بلدات كفرشوبا والهبارية وشبعا ومروحين والناقورة جنوب لبنان، تزامناً مع سقوط عدد من القذائف الإسرائيلية على أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان وخرق طائرات الاحتلال السيادة اللبنانية التي حلقت فوق أجواء مدينة طرابلس ومناطق الشمال بشكل دائري، بالإضافة إلى غارة جوية نفذها الاحتلال واستهدفت خلالها حسب موقع «النشرة» أحراج الصنوبر بين بلدتي الفرديس والهبارية.

وفي السياق، ذكر موقع «لبنان 24»، أن الاحتلال الإسرائيليّ استهدف سيارة بين بلدتي شقرا وحولا، وسط أنباء عن استشهاد شخصين بداخلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن