عربي ودولي

إيران تؤكد مواصلة دعم العراق حتى النصر على الإرهاب والعراق يرحّب برفع الحظر

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان استعداد إيران لمواصلة تقديم الدعم الشامل للحكومة والشعب العراقي بهدف تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب وداعميه الخارجيين. وشدد دهقان خلال لقائه مستشار الأمن القومي العراقي فالح فياض في طهران أمس على أن الوحدة بين أبناء الشعب العراقي في الحرب على الإرهاب تعتبر مكسباً كبيراً، مشيراً إلى أن الدعم الإيراني للعراق يتجاوز أي اعتبارات قومية أو طائفية، وهنأ الشعب العراقي بالانتصارات الأخيرة لقواته المسلحة وخاصة تحرير مدينة الرمادي. بدوره رحب مستشار الأمن القومي العراقي برفع الحظر والعقوبات الغربية عن إيران، مشدداً على أن العراق مصمم على مواجهة تنظيم داعش الإرهابي حتى القضاء عليه. وقال فياض: «إن الانتصارات الأخيرة للجيش والقوات الشعبية في العراق تؤكد أن تنظيم داعش في طريقه إلى الانهيار والزوال»، ورحب بالدعم الإيراني للعراق في مواجهة الإرهاب التكفيري، لافتاً إلى أنه أساسي ويلعب دوراً في تسارع انتصارات الشعب العراقي.
وفي سياق متصل أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني خلال استقباله فياض أن الانجازات التي حققتها القوات العراقية المشتركة في مواجهة الإرهاب التكفيري هي نتيجة الانسجام السياسي والأمني بين القيادات والمرجعيات في العراق ومقاومة شعبه.
وقال شمخاني: «إن العراق سيتبوأ قريباً مكانته السياسية والاقتصادية والأمنية الحقيقية على الصعيدين الإقليمي والدولي»، لافتاً إلى أن أولويات إيران هي إقامة علاقات شاملة مع دول الجوار.
الميادين – سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن