عربي ودولي

مقتل شرطي تركي خلال عمليات على الأكراد جنوب شرق تركيا

قالت مصادر أمنية أمس الأحد: إن شرطياً تركياً أصيب برصاص قناص يوم السبت خلال عمليات في حي سور بمدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية توفي متأثراً بجراحه.
وفُرض حظر تجول على سور على مدار الساعة منذ بداية كانون الأول على حين تحاول قوات الأمن إخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني من المدن.
وفرض حظر تجول كذلك على مدينتي سيلوبي والجزيرة قرب الحدود السورية والعراقية منذ منتصف كانون الأول. ونقلت تقارير وسائل إعلام عن هيئة أركان الجيش أن 135 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في سيلوبي و308 في الجزيرة و101 في سور.
واستأنفت تركيا هجماتها على حزب العمال الكردستاني بعد انهيار وقف لإطلاق النار دام عامين ونصف العام في تموز الماضي ويشهد جنوب شرق البلاد أسوأ أعمال عنف منذ نحو 20 عاماً. وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح على الدولة في عام 1984 وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع أغلبهم من الأكراد.
وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة العمليات حتى ينتهي تماماً خطر حزب العمال الكردستاني. واستمرت العمليات في الجزيرة أمس وقال شهود: إنهم سمعوا دوي إطلاق نار وانفجارات، وأضافوا: إن طوابير تشكلت أمام المخابز حيث يحصل 1500 شخص على حصص يومية من الخبز. وقطعت المياه والكهرباء عن أغلب أرجاء مدينة الجزيرة.
(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن