عربي ودولي

اللجنة التنفيذية لـ«البرلماني العربي» تفتتح أعمال دورتها الـ18 في لبنان

| وكالات

افتتحت في مقر مجلس النواب اللبناني أمس، أعمال الدورة الـ18 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بمشاركة سورية وحضور ممثلين عن 8 برلمانات عربية، تحضيراً للمؤتمر الـ23 للاتحاد المزمع عقده في آذار المقبل برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
وشدد وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية فيصل الشايع الذي ترأس أعمال الدورة على توحيد الجهود العربية والدولية لمواجهة الإرهاب المتمادي، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، مؤكداً أن أحد أسباب تزايد هذا الإرهاب هي الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل للمعاهدات والمواثيق الدولية والقمع والقتل الذي يمارسه بحق الشعب الفلسطيني.
بدوره أكد النائب اللبناني ميشال موسى خلال جلسة الافتتاح أن لبنان كان وسيبقى منفتحاً على الدول العربية وساعياً لتعزيز دور الاتحاد البرلماني العربي. كما شدد الأمين العام الجديد للاتحاد فايز الشوابكة في كلمة له على العمل من أجل تعزيز دور الاتحاد البرلماني العربي والتعاون بين المجالس العربية، مقدماً الشكر لمجلس النواب اللبناني على استضافته أعمال اللجنة التنفيذية، وكذلك الشكر لسلفه نور الدين بوشكوج على الدور الذي لعبه خلال ممارسته مهامه. وناقش أعضاء اللجنة التنفيذية مسألة النصاب في ظل غياب بعض البرلمانات العربية لأسباب داخلية تتعلق بظروف هذه البرلمانات نتيجة الأوضاع التي تمر بها بلدانها، ثم أقر المجتمعون جدول الأعمال الذي يتضمن مشروع موازنة الاتحاد للعام 2016 وخطة عمل الاتحاد والتحضير للمؤتمر الثالث والعشرين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن