عربي ودولي

بلجيكا دعت إلى وقف المجازر بحق الفلسطينيين … الرئيس التشيلي: تصرفات نتنياهو وحكومته وحشية

| وكالات

وصف رئيس تشيلي غابرييل بوريتش تصرفات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بالوحشية، وذلك على خلفية الجرائم التي يرتكبها هذا الاحتلال بحق أهالي القطاع.

وحسب ما نقلت عنه وكالة «تاس»، كتب بوريتش في صفحته على «إنستغرام» تعليقاً على التقارير التي تتحدث عن حصيلة الضحايا بين الفلسطينيين من جراء العدوان والمجازر الإسرائيلية، وخاصة الأطفال: «قسوة وحشية من نتنياهو وحكومته».

وفي وقــت ســابق، أشــارت المديرة التنفيذيــة لمنظمــة الأمــم المتحــدة للطفولة «يونيســيف» كاثريــن راســل إلى أن الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة تشمل القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات ومنع وصول المساعدات الإنسانية، لافتة إلى أن ما رأتــه وســمعته في غــزة كــان مفجعاً، لأنه لا يوجد فيها مكان آمن للأطفال الذين يصل عددهم إلى مليون.

وفي السياق، دعا رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو إلى تحرك دولي لوقف قتل المدنيين والمجازر التي ترتكب في قطاع غزة، واصفاً عدد الشهداء في القطاع بأنه «غير مسبوق».

وقال دي كرو في حديث لصحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية: لا يمكن أن يكون الهدف أبداً تدمير مجتمع بأكمله أو تدمير منطقة بأكملها، لا يمكن أن يكون ذلك الحل أبداً.. ولا نريد أن يقتل المزيد من المدنيين، وطالب إسرائيل بوقف قتل المدنيين في قطاع غزة واحترام القانون الدولي، مشدداً على ضرورة «إعادة بعض الإنسانية» إلى مناقشة ما يجري في فلسطين.

وفي وقت سابق، استدعى كيان الاحتلال الإسرائيلي سفير بلجيكا لديه للاحتجاج على التصريحات التي أدلى بها دي كرو مع نظيره الإسباني خلال مؤتمر صحفي في معبر رفح قبل أكثر من أسبوع، وندد فيها بما يقوم به هذا الكيان بحق الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن