عربي ودولي

الكيان أقر بإصابة 3 من جنوده.. و«حماس لبنان» أعلنت تأسيس «طلائع طوفان الأقصى» … حزب اللـه يستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلي وقوات مشاته ويحقق فيها إصابات مباشرة

| وكالات

حققت المقاومة الإسلامية اللبنانية- حزب اللـه أمس إصابات مباشرة بالأسلحة المناسبة في العديد من مواقع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وذلك بعد أن استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال بالصواريخ شرق موقع «مسكاف عام» وفي حرج شتولا وموقع «الرهب» وقوتي مشاة له في كرم التفاح شرق ثكنة «برانيت» وفي حرج حانيتا، وسط اعتراف الاحتلال بإصابة 3 من جنوده إثر قصف جاء من جنوب لبنان.
وقال الإعلام الحربي في حزب الله، في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني: «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشّريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 11:30 من ظهر ‏يوم الإثنين 4/12/2023، تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مسكاف عام، بالصّواريخ الموجّهة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة».
وفي السياق، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه موقع «مسكاف عام» حسبما ذكرت قناة «المنار» الإخبارية اللبنانية.
وفي بيان آخر، أعلن الإعلام الحربي في الحزب، استهداف مقاتلي المقاومة موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة ‏مباشرة، وذلك بعد أن أكد في بيان مماثل أن مقاتلي المقاومة استهدفوا أيضاً، تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في «حرج شتولا» وموقع «‏الراهب» بالأسلحة المناسبة الذين حققوا فيهما إصابات مباشرة، وفق موقع «النشرة».
وفي وقت لاحق أمس، نقلت «المنار» عن المقاومة تأكيدها في بيان، أن مقاتليها استهدفوا موقعي «جل العلام وبركة ريشا» الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة الذين تمت إصابتهما إصابة مباشرة، وذلك بعد ما استهدفوا قوتي مشاة إسرائيلية الأولى في «حرج حانيتا» والثانية في كرم التفاح شرق ثكنة «برانيت» بالأسلحة المناسبة أيضاً وحققوا فيهما إصابات مباشرة.
بموازاة ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق عدد من قذائف الهاون من لبنان تجاه منطقة «يفتاح» بالجليل الأعلى، وفق «المنار» التي نقلت أيضاً عن وسائل الإعلام تلك، تأكيدها إطلاق 20 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل.
من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 3 من جنوده إثر قصف مصدره جنوب لبنان، وذلك وفق ما ذكر موقع «لبنان 24» الإلكتروني اللبناني.
من جهة ثانية، أعلنت حركة «حماس» في لبنان في بيان نقله موقع «النشرة»، تأسيس «طلائع طوفان الأقصى»، بهدف الاستفادة من قدرات الرجال والشباب العلمية والفنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
بالمقابل، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل الأحد- الإثنين استهدافها للقرى والبلدات في الجنوب اللبناني، حيث ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قوات الاحتلال قصفت بعد حرج «الراهب» غرب بلدة عيتا الشعب بالقذائف الحارقة، كما تعرضت أطراف بلدتي رميش وعيتا الشعب أيضاً لقصف مدفعي مركّز.
وأضافت إن قرى القطاعين الغربي والأوسط تعرضت كذلك لغارات إسرائيلية شملت أطراف بلدات مروحين والضهيرة والقوزح وبيت ليف، بينما استهدفت قرى الناقورة والجبين واللبونة ومحيط بلدة عيتا الشعب وعلما الشعب بقصف مدفعي عنيف.
وبالتزامن مع ذلك، استهدف الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المدفعي المركز والقنابل الحارقة سهل مرجعيون وتلة حمامص وتلة عويضة، ما تسبب باندلاع حريق، في حين حلقت الطائرات الاستطلاعية المعادية فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى نهر الليطاني.
وفي وقت لاحق أمس، قالت «المنار»: إن «مدفعية العدو ألقت ما يزيد على 100 قذيفة باتجاه أطراف بلدات راميا وبيت ليفوعيتا الشعب ورميش» مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت أيضاً أطراف بلدا الخيام ومنطقة السهل في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن