رياضة

سلتنا الواعدة للذكور والإناث في بطولة غرب آسيا بلبنان

| الوطن

تنطلق اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات بطولة غرب آسيا بكرة السلة للذكور والإناث، وقد نجح اتحاد كرة السلة في تشكيل المنتخبين منذ فترة زمنية جيدة وكلف أفضل المدربين لقيادتهما، حيث تولى قيادة منتخب الإناث المدرب أشرف دركزلي، على حين تولى قيادة منتخب الذكور المدرب الوطني فواز مريش. وتعتبر هذه مشاركة مهمة وضرورية لسلتنا وخاصة في مسابقات الفئات العمرية، ويبدو أن اتحاد السلة اعتبر أن هذين المنتخبين بمنزلة اللبنة الأساسية لمنتخبات المستقبل التي يحلم بها ويتمناها، بشكل عام المشاركة ضرورية بغض النظر عن النتائج الرقمية والمهم أن تكون الهمة عالية ما بعد انتهاء المشاركة ويتم وضع برنامج تحضيري زمني لكلا المنتخبين على أمل أن تكون الخطوة الأولى لبناء منتخب سوري مشرق يقينا شر النكبات والانتكاسات.

يستضيف الاتحاد اللبناني لكرة السلة في خطوة لا سابق لها في منطقة الشرق الأوسط بطولة غرب آسيا الأولى للذكور والإناث (فئة دون14 عاماً) تحت إشراف اتحاد غرب آسيا بين 6 و9 كانون الأول الجاري في مدينة الرئيس ميشال سليمان الرياضية بمدينة جبيل.

تشارك في البطولة الإقليمية ثلاث دول هي (لبنان والعراق وسورية.) وستقام يومياً مباراة لدى الذكور ومباراة لدى الإناث على مدى ثلاثة أيام على أن يقام نهائي الفئتين السبت المقبل.

ولم يسبق لمنطقة غرب آسيا أن شهدت بطولة تحت 14 سنة ولاحقاً بطولة تحت الـ 12 سنة في خطوة بادر إليها الاتحاد اللبناني ورحّب بها الاتحاد الإقليمي من أجل صقل الجيل الواعد في دول المنطقة.وسيشهد لبنان بطولة إقليمية بين الدول على غرار بطولات لبنان لكافة الفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد اللبناني.

برنامج البطولة

فئة الذكور

الأربعاء 6 كانون الأول:العراق – سورية (الساعة 8 مساء)

الخميس 7 كانون الأول :سورية – لبنان(الساعة 8 مساء)

الجمعة 8 كانون الأول:لبنان- العراق(الساعة 8 مساء)

السبت 9 كانون الأول:النهائي (الساعة 8 مساء

فئة الإناث

الأربعاء 6 كانون الأول:العراق – سورية (الساعة 5,30 مساء)

الخميس 7 كانون الأول:سورية – لبنان(الساعة 5,30 مساء)

الجمعة 8 كانون الأول:لبنان-العراق(الساعة 5,30 مساء)

السبت 9 كانون الأول:النهائي(الساعة 5,30 مساء)

يشار إلى أن منتخبي لبنان للذكور والإناث يخضعان لتدريبات استعداداً للاستحقاق الإقليمي، وجاء اختيار الاتحاد اللبناني للمدربين ومساعديهم ،وفق سيرتهم الشخصية التدريبية، الذين بدورهم اختاروا لاعبي ولاعبات منتخبي لبنان بعد تجارب خضع لها مئات اللاعبين واللاعبات في عدد من المناطق اللبنانية.

وستشكّل بطولة غرب آسيا محطة مهمة ونقلة نوعية لكرة السلة على الصعيد الإقليمي للفئات العمرية والتي سيكون لها الصدى الإيجابي في تطوير كرة السلة على صعيد منطقة غرب آسيا عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن