شؤون محلية

44 مركزاً لإعادة انتخابات الإدارة المحلية في اللاذقية … رؤساء وأعضاء المراكز يؤدون القسم أمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات

| اللاذقية - عبير محمود

أكد محافظ اللاذقية عامر هلال اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية في المراكز التي تم تحديدها لإعادة انتخابات عدد من أعضاء المجالس المحلية في المحافظة وذلك في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وخلال لقائه رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات القاضي صالح وهبة وعضوي اللجنة القاضيين عبد القادر شمعة وعلي درويش، أشار هلال إلى أهمية التنسيق الدائم مع اللجنة بما يضمن الالتزام بتعليمات قانون الانتخابات الناظمة.

وأمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات، أدى رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية في اللاذقية القسم القانوني، وأكد رئيس اللجنة القاضي صالح وهبة لـ«الوطن»، أنه تم أداء اليمين القانونية والعمل لاحقاً على تسليم الصناديق الخاصة بالاقتراع، استعداداً لإعادة الانتخابات المحددة في 11 الشهر الجاري وفقاً للمرسوم التشريعي القاضي بإعادة الانتخابات لبعض مراكز الوحدات الإدارية في المحافظة.

وأوضح أن إعادة الانتخابات تشمل كل صندوق صدر بشأنه قرار من المحكمة الإدارية لإعادة الانتخابات والإعادة من الأشخاص الذين اقترعوا في المرة الأولى.

وأضاف وهبة: إن الانتخابات في 6 وحدات إدارية تتضمن 44 مركزاً انتخابياً موزعة ما بين مجلس مدينة اللاذقية وبلدتي بيت ياشوط والفاخورة، وبلدات رأس العين، ديروتان، المتن.

وأشار رئيس اللجنة القضائية الفرعية إلى أهمية الالتزام بالتعليمات الانتخابية ووجود المعنيين من رئيس اللجنة وأعضاء المراكز الانتخابية في الوقت المحدد والتأكد من الجهوزية سواء خلو الصناديق وتحضير السجل الخاص بالاقتراع والغرفة السرية، مشيراً إلى إغلاق الصندوق أمام اللجنة ووسائل الإعلام ووكلاء المرشحين وذلك قبيل انطلاق الانتخابات، علماً أنها تبدأ الساعة السابعة صباحاً من يوم 11 كانون الأول الجاري.

وفي الاجتماع بحضور أمين عام المحافظة علي القوزي ومدير المجالس المحلية محمد أبو الشكر، تم التأكيد على إنهاء التحضيرات للانتخابات والتأكد من جهوزية المراكز والصناديق وكل مستلزمات العملية الانتخابية، مع التشديد على التزام جميع المعنيين بالتعليمات الانتخابية وقوائم الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في كل مركز انتخابي.

وكان قد صدر المرسوم رقم (277) القاضي بإعادة انتخابات عدد من أعضاء المجالس المحلية في 6 وحدات إدارية بمحافظة اللاذقية وحدد يوم 11 من الشهر الجاري موعداً لإجراء هذه الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن