سورية

اعتقال أميركي ينوي الالتحاق بداعش في سورية

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) اعتقل أميركياً كان ينوي الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في سورية عبر الأردن، مع شريك له.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن يوسف حسن فاروق، وهو أميركي في الثامنة والعشرين من العمر، اعتقل في أحد مطارات فرجينيا (شرق) قبيل صعوده إلى طائرة متوجهة إلى شيكاغو (شمال شرق) حيث كان ينوي أن يستقل طائرة أخرى للتوجه إلى عمان عاصمة الأردن «مع وجهة نهائية هي سورية» المجاورة. كما تم أيضاً توقيف شخص آخر يشتبه في أنه شريك له يدعى محمود أمين محمد الحسن وهو سوداني في الخامسة والعشرين يحمل إذن إقامة أميركية بعد أن نقل فاروق على مقربة من المطار.
وفاروق متهم بـ«محاولة تقديم دعم مادي ووسائل» إلى «تنظيم إرهابي أجنبي» هو تنظيم داعش، حسب البيان. أما الشخص الذي يشتبه في أنه شريكه، فهو متهم بـ«مساعدته ودعمه». وأضاف البيان: إن فاروق الذي كان يرغب في التوجه إلى سورية منذ 20 تشرين الثاني على الأقل، أجرى مرات عدة اتصالات «سرية بهدف تسوية تفاصيل» متعلقة بسفره إلى سورية حسب البيان.
وتقررت الجلسة الأولى من محاكمته في 19 كانون الثاني. ويواجه كل من الرجلين المتحدرين من وودبريدج بولاية فرجينيا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 سنة.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن