رياضة

الفتوة يهزم الوثبة ويستمر بالصدارة

| دمشق - شادي علوش

أبقى الفتوة على صدارته للترتيب بعد أن تخطى الوثبة بهدفين لهدف في المباراة التي استضافها ملعب الجلاء بدمشق أمس في افتتاح الجولة الثامنة من ذهاب الدوري السوري الممتاز.

الفتوة بدأ المباراة بضغط هجومي كبير استهله صبحي شوفان بتسديدة أبعدها حارس الوثبة على دفعتين وتسديدة أخرى لكرم عمران علت العارضة بينما أبعد السيد مقصية محمود البحر من حلق المرمى حتى افتتح ثائر كروما التسجيل للفتوة بعد متابعته لعرضية مصطفى جنيد داخل منطقة الجزاء.

حاول بعدها الفتوة مضاعفة النتيجة إنما جاءت تسديدات الجنيد وماركوس وضياء الحق من دون تركيز.

وفي أول ظهور للوثبة في الشوط الأول حصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد نفذها رامي عامر بنجاح وهدف التعديل.

كثف الفتوة طلعاته الهجومية بعد الهدف الوثباوي وتعددت محاولات الحموي والجنيد والبحر مع الحصول على عدة كرات ثابتة لم يحسن استغلالها، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني شهد امتداداً وثباوياً باتجاه مناطق الفتوة بتحركات القاروط والعامر ووائل الرفاعي من دون خطورة مباشرة باستثناء تسديدة لهادي الملط جاورت القائم بينما اعتمد الفتوة على البناء من الخلف والتحرك عبر الأطراف وسط صحوة دفاعية وثباوية باستثناء كرة للبحر أهدرها على أبواب المرمى، ومثله فعل الكروما في مواجهته لحارس الوثبة، حتى نجح صبحي شوفان بترجيح كفة الفتوة بالهدف الثاني من كرة رأسية، وحاول إضافة الثالث عن طريق كرم عمران ولكن حارس الوثبة أبعد الخطر، على حين حاول الوثبة التعديل بتحركات الرفاعي والروضاني دون فائدة لتنتهي المباراة بفوز وصدارة مستمرة للفتوة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الفتوة × الوثبة

الملعب: الجلاء بدمشق

النتيجة: فوز الفتوة 1/2

الاهداف: ثائر كروما 11 وصبحي شوفان 72 للفتوة

رامي عامر 25 من جزاء للوثبة

البطاقات: ثائر الشامي – موسى روضاني (الوثبة)

كرم عمران- عبد الرزاق محمد (الفتوة)

الطرد: بهاء قاروط (الوثبة)

الحكام: حنا حطاب- عبد السلام حلاوة- عبد القادر قناة – هيكل الحسين

المراقبون: إداري: موفق فتح الله، عام: فهد ربداوي، حكام: علي عيد، إعلامي: أيمن عماد الدين.

تشكيلة الفريقين

الفتوة: طه موسى- ثائر كروما- عبد الرزاق محمد- ضياء الحق محمد- يوسف الحموي – أحمد الأشقر- صبحي شوفان ( خليل إبراهيم)- مصطفى جنيد- كرم عمران- ماركوس جوزيف (عدي جفال)- محمود البحر.

الوثبة: أمجد السيد- حسن أبو كف- عبد الجواد بيطار (صياح نعيم)- وائل الرفاعي (أدهم غندور)- بهاء قاروط – ثائر الشامي- محمد عيسى- قاسم بهاء – موسى الروضاني(محمد مرعي)- رامي عامر- هادي الملط (مالك علي).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن