عربي ودولي

استهداف صاروخي لـ«إيلات».. والاحتلال يعترف بمقتل 9 من جنوده خلال 24 ساعة … المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها لقوات العدو المتوغلة في غزة وتكبدها خسائر غير مسبوقة

| وكالات

موقعة خسائر فادحة وغير مسبوقة في صفوف قوات العدو، واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة في مختلف محاور قطاع غزة، ونفذت عمليات قنص محققة إصابات مباشرة بين جنود الاحتلال، بالتزامن مع استهدافها تحشيدات العدو العسكرية ومستوطناته بالصواريخ والقذائف.
فقد أعلنت «كتائب الشهيد عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاوميها استهدفوا 12 آلية صهيونية في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما أكدت أنهم استهدفوا مجموعات الاحتلال المتوغلة في المناطق الشمالية لمدينة خان يونس جنوب القطاع بوابل من قذائف الهاون، وذلك وفق ما نقل موقع «الميادين نت».
إضافة إلى ذلك، نجح مقاومو «القسام» في قنص اثنين من جنود الاحتلال في منطقة القرارة، وجنديين آخرين شرق مدينة خان يونس، واستهدفوا دبابة إسرائيلية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة «الياسين 105»، كما استهدفوا منزلاً تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد وبالأسلحة الرشاشة، في محور شرق مدينة خان يونس.
كذلك، أعلنت «القسام» أنها قصفت بصلية صاروخية قاعدة «رعيم» العسكرية للاحتلال في محيط غزة، كما سقط صاروخ أطلقته المقاومة بشكل مباشر على مصنع إسرائيلي في أشكول بمحيط غزة أيضاً، بعد أن كانت دوت صفارات الإنذار في عسقلان المحتلة ومحيط غزة, ولاحقاً، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت موقع «كيسوفيم» بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 ملم.
وصباح أمس، أعلنت وسائل إعلام العدو أن عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين سُمح بنشر أسمائهم منذ السابع من تشرين الأول الماضي بلغ 410، بينهم 82 منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة.
وسمح جيش الاحتلال الإسرائيلي بنشر خبر مقتل الرقيب أول احتياط يونتان مالكا، وهو مقاتل مدرعات في الكتيبة 82 من اللواء السابع، أثناء معارك في قطاع غزة، كما سمح أيضاً بنشر مقتل المقدّم احتياط يوحاي غور هيرشبيرغ، وهو قائد وحدة البحث عن مفقودين في تشكيل النار «الفرقة 98»، جراء «حادث طريق عسكري في الجنوب»، حسب زعم جيش الاحتلال.
ومساء أول من أمس الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 7 جنود في المعارك المستمرة في قطاع غزّة، بينهم 6 ضباط، وهي الحصيلة الأكثر ارتفاعاً التي يُعلنها جيش العدو في يومٍ واحد منذ بدء العملية البرية، وبذلك، يكون 9 جنود إسرائيليين قتلوا في قطاع غزة خلال 24 ساعة.
وأعلنت كتائب القسام أول من أمس وقوع اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، مؤكدة تدمير 24 آليةً عسكريةً كلياً أو جزئياً، فقط في محاور القتال بمدينة خان يونس، إضافة إلى استهداف 18 جندياً بهجوم مباشر.
كما أوقع قناصة القسام 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة إسرائيلية خاصة بالعبوات، كما أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أعدّ مسبقاً، ودكّوا التحشيدات العسكرية بمنظومة «رجوم» قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى عمق الأراضي المحتلة.
في الغضون، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض صاروخ في سماء «إيلات» جنوب فلسطين المحتلة جرى إطلاقه من البحر الأحمر، وذلك بعدما نقلت عن مستوطنين في إيلات، في وقت سابق أمس سماعهم صوت انفجارين على الأقل.
وتعليقاً على الحدث، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أورده موقع «روسيا اليوم»: «متابعة للإنذارات في مدينة إيلات، تمّ تشخيص صاروخ أرض- أرض أطلق باتجاه إسرائيل»، زاعماً «اعتراضه في منطقة البحر الأحمر من قبل جنود الدفاع الجوي بواسطة منظومة حيتس للدفاع الجوي الصاروخي بعيدة المدى».
وقبل ذلك، أكدت عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت سابق أمس أنها «تلقت تقريراً عن حادث يتعلق بنظام جوي غير مأهول قرب موقع على بعد 47 ميلاً بحرياً غرب ميناء الحديدة في اليمن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن