عربي ودولي

حققت إصابات مباشرة في تجمعين لجنوده.. و6 صواريخ استهدفت «الرادار» … المقاومة اللبنانية تواصل دك مواقع وثكنات الاحتلال الإسرائيلي

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، استهدافه لمواقع ثكنات وتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، تزامناً مع زعم جيش الاحتلال، أن «مسيّرات عسكريّة إسرائيلية «قصفت مقر قيادة وبنى تحتية تابعة لحزب الله».

وأعلن حزب اللـه في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني، أن مقاتليه استهدفوا موقع «الرادار» الإسرائيلي في مزارع شبعا، لافتا إلى أن عملية الاستهداف استخدمت فيها الأسلحة المناسبة.

من جانبه ذكر موقع «النشرة» أنه تم إطلاق 6 صواريخ باتجاه موقع «الرادار» الإسرائيلي.

وعقب ذلك بساعات، أعلنت المقاومة في بيان آخر، أن مقاتليها استهدفوا موقع «الضهيرة» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة ‏مباشرة، وذلك قبل أن تؤكد استهدافها لموقعي «المالكية والبحري» وثكنة «راميم» بالأسلحة المناسبة وإصابتهما أيضاً إصابة مباشرة، بالتزامن مع استهدافها تجمعين لجنود الاحتلال في موقع «جل العلام» وفي «تل شعر» مقابل بلدة ‏عيتا الشعب بالأسلحة المناسبة والتي حققت فيهما إصابات مباشرة أيضاً. ‏

وفي السياق، ذكرت قناة «الميادين» أن المقاومة استهدفت موقع «حدب البستان» التابع للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة وأصابته ‏إصابة مباشرة‏، قبل أن تتحدث عن تعرض موقع «الراهب» التابع للاحتلال ومحيطه لقصف مباشر من لبنان.

بالمقابل، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن «مسيّرات عسكريّة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قصفت مقر قيادة وبنى تحتية تابعة لحزب الله»، حسبما ذكر موقع «النشرة».

وفي وقت سابق أمس، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي لعدد من البلدات والقرى في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قوات الاحتلال قصفت بالقذائف المدفعية بلدتي محيبيب وبليدا في الجنوب.

ولاحقاً تحدثت «المنار» عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار والهبارية ويارون والناقورة وعيترون ومارون الرأس وأطراف حرش كونين، على حين أشار موقع «النشرة» إلى استهداف إسرائيلي لأطراف بلدات الخيام وعيتا الشعب وكونين ومنطقة اللبونة ووادي حسن بين الجبين ومجدل زون في القطاع الغربي من جنوب لبنان، على حين ذكر موقع «لبنان 24»، أن مدفعيّة الاحتلال استهدفت بقذيفة موقع الجدار مقابل بلدة رميش الجنوبيّة، على مقربة من مركز للجيش اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن